الخميس، 04 يوليو 2024

12:57 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وزارة الداخلية تكشف مفاجأة فى فيديو «فتاتي المصعد »

صورة الطفلتين

صورة الطفلتين

محمود الطحاوي

كشفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، ملابسات تداول مقطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك” يظهر فيه شخصين يقومان بإصطحاب طفلتين من أحد المصاعد.

وبالانتقال والفحص تبين أنه بتاريخ 2023/12/13 تقدمت والدة الطفلتين (مقيمة بدائرة قسم شرطة مدينة نصر ثالث بالقاهرة) ببلاغ يتضمن قيام طليقها (محاسب بإحدى الدول) وبصحبته آخرين بأخذ إحدى طفلتيهما، وطلبت إثبات ذلك دون التطرق لأية تفصيلات أخرى، بدعوى وجود خلافات عائلية بينهما حيث كانتا تقيمان صحبه والدهما بعد انفصالهما حتى عام 2022، وحصولها على حكم بحضانتها لطفلتيهما وتنفيذه عقب ذلك، ولم تقدم ما يُفيد ذلك .

ضبط شخصين في واقعة فيديو فتيات المصعد

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين قيام والد الطفلتين، بشخصين لارتكاب الواقعة على النحو المبين خلال مقطع الفيديو ، وقيامه بمغادرة البلاد في نفس تاريخ الواقعة صحبة نجلته عبر ميناء القاهرة الجوى لإحدى الدول بمحض إرادتها ورغبتها كما هو مثبت بكاميرات المراقبة الأمنية.

وترددت على منصات التواصل الإجتماعي المختلفة قيام الأب باختطاف بناته في الفيديو الشهير بـ فيديو فتيات المصعد ، إلا أن وزارة الداخلية كشفت حقيقة المتداول،  وكشفت أن الفتاة غادرت مع والدها من مطار القاهرة بمحض إرادتها.

وعقب تقنين الإجراءات تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من ضبط شخصين أحدهما الظاهر بمقطع فيديو فتيات المصعد رفقة والد الطفلتين – والثانى سائق السيارة المستخدمة فى إرتكاب الواقعة" وبمناقشتهما أقرا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه بالاتفاق مع والد الطفلتين مقابل مبلغ مالى، وتحرر المحضر اللازم عن الواقعة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.. وتولت النيابة العامة التحقيق.