الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:27 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

عطل تقني يُطيح بتطبيق «ثريدز» في هذه الدولة

ثريدز

ثريدز

نورهان عبدالعزيز

A A

تُعتبر منصة «ثريدز» من المنصات الشهيرة التي انتلقت بسرعة الصاروخ منذ طرحها، لكنها تعرضت لعطل تقني نتج عنه توقف عمل المنصة تمامًا، مما كبدها خسائر كبيرة.

عطل يضرب منصة «ثريدز»

عالجت شركة «ميتا» الخلل الذى منع مستخدمي تطبيق «ثريدز» من قراءة الأخبار ومشاركتها مع المتابعين في كندا، وكانت ميتا قد سحبت المحتوى الإخباري من المنصة، حسبما كشف موقع engadget.

وتساءل مستخدمي Threads عن السبب وراء تعطل التطبيق، فقال أحد متحدثي شركة «ميتا»، إن قانون الأخبار عبر الإنترنت لا ينطبق على هذه المنصة، وعدم ظهور الإشعارات آثار العديد من التكهنات بأن الشركة قد تقوم في النهاية بحظر المحتوى الإخباري.

وسرعان ما عاد تطبيق «ثريدز» إلى عمله، نظرًا لاستخدامه من قبل فئات كثيرة من الأشخاص، فيسجل ملايين الدخول منذ إطلاقه على يد مارك زوكربيرغ مالك شركة ميتا.

منصة «ثريدز»

أطلق مارك زوكربيرغ منصة «ثريدز» بعد تقليل عدد التغريدات في منصة «إكس» حديثًا و «تويتر» قديمًا، فربط مارك Threads بتطبيق «الإنستجرام»، لذا كشف آدم موسيري رئيس المنصة، أنه لا يمكننا حذف «ثريدز» إلا بعد إلغاء تثبيت الإنستجرام، نظرًا لأن الإثنين مرتبطان معًا إلا حد كبير، لكن يمكننا إلغاء تنشيط الملف الشخصي على منصة ثريدز.

وأعلن رئيس منصة «الإنستجرام»، أن إلغاء التنشيط يخفي الحساب الخاص بنا على ثريدز حتى لو بحثنا عنه لفترة طويلة، إضافة إلى تحويل الحساب إلى حساب آخر لا يمكن لأحد رؤيته إلا إذا وافق المستخدم.

search