السبت، 06 يوليو 2024

03:54 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

جامعة بدر والمركز الثقافي الأمريكي يتفقان على مجموعة أنشطة لتعزيز التعاون بينهما

جامعة بدر

جامعة بدر

أسماء أبو شادي

في إطار تعزيز العلاقات الدولية مع الهيئات الأجنبية، استقبل قسم اللغة الإنجليزية بجامعة بدر يوم الأربعاء 13 ديسمبر 2023، وفداً من المركز الثقافي الأمريكي التابع للسفارة الأمريكية، برئاسة دونا ويس، المدير الإقليمي للتواصل المجتمعي، وكرتيس شان مدير المكتب الإقليمي للغة الإنجليزية بالقاهرة وأربى كاتشريان منسق البرامج وهناء سويدان أخصائي اللغة الإنجليزية ورانيا السيد كبير إخصائي الشؤون الثقافية والأستاذة علا عبد العزيز منسق المكتبة بالمركز الثقافي الأمريكي. 

واستقبل الوفد  الدكتور محمود الصبحي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور حسين محمود عميد كلية اللغات والترجمة، والدكتورة فاطمة طاهر وكيل الكلية لشؤون الطلاب ورئيس قسم اللغة الإنجليزية، والدكتورة نهاد منصور وكيل الكلية للدراسات العليا والعلاقات الدولية.

 وقدم وفد السفارة الأمريكية عرضا للإمكانات المتاحة للطلاب وأعضاء هيئة التدريس في المركز الثقافي الأمريكي وقد تبادل الطرفان الآراء حول تعزيز سبل التعاون فيما بينهما، وتم الاتفاق على مجموعة من الأنشطة الأكاديمية سوف يتم الإعلان عنها تباعا فيما بعد. 

 وأعربت  دونا ويس عن تقديرها واهتمامها البالغ للتعاون مع جامعة بدر والمشاركة فى هذا الملتقى الذي يتيح لها ولأعضاء الوفد المشاركين بإعطاء نبذة عن المنح والبرامج الأكاديمية والمهنية قصيرة الأجل المختلفة التى يقدمها المركز الثقافي الأمريكي للعديد من أعضاء هيئة التدريس وطلاب اللغة الإنجليزية الذين يتطلعون للسفر إلى الولايات المتحدة للمشاركة في فرص التبادل التعليمي.

من ناحيته أعرب كرتيس شان، عن رغبته في أن يستفيد طلاب قسم اللغة الإنجليزية بجامعة بدر من برامج دعم تعلم اللغة الإنجليزية فى مصر من خلال مجموعة من البرامج التى تقدم التطوير المهني، بالإضافة إلى رغبة المركز الثقافي الأمريكي إصدار عضويات لطلاب الجامعة في المركز الثقافي الأمريكي مجانا. 

وأوضح الوفد مزايا استخراج العضوية فى التسجيل فى البرامج المخصصة للأعضاء فقط ودعوات حضور فعاليات ومناسبات خاصة واستخدام المكتبة الرقمية التابعة للمركز.  

وخلال الزيارة، قام الوفد بجولة داخل منشآت جامعة بدر بالقاهرة وأبدى إعجابه بالمستوى الأنيق والمتطور لأبنية الجامعة وتجهيزاتها.