الخميس، 11 يوليو 2024

02:42 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

موعد إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024

نتيجة الانتخابات

نتيجة الانتخابات

نورهان عبدالعزيز

أغلقت اللجان الانتخابية أمس الثلاثاء 12 ديسمبر، ويتساءل المواطنون عن نتائج هذه الجولة التي تشهد على وعي أبنائها وتطلعهم إلى المستقبل أملًا في دفع عجلة التنمية إلى الأمام واختيار من يمثلهم في العملية الأشهر على الإطلاق.

موعد نتيجة انتخابات 2024

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، أن الإثنين المقبل 18 ديسمبر من الشهر الجاري، هو موعد عرض نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024، ويتم الإعلان عن هذه النتيجة في مؤتمر صحفي.

وتستقبل الوطنية للانتخابات جميع الطعون على محاضر وقرارات اللجان العامة وجميع الأمور المتعلقة بالتصويت والاقتراع وعمليات الفرز المختلفة في كافة اللجان.

وانتهت عملية فرز الأصوات وإعداد الحصر العددي في الساعات الأولى، فتم حصر الأعداد التي أدلت بأصواتها، بجانب الأصوات الباطلة بحضور مندوبي المرشحين، وأرسلت كافة الأوراق إلى الهيئة الوطنية استعدادًا للإعلان عن النتيجة.

ويخوض الانتخابات 4 مرشحين، هم: المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، رمز النجمة، المرشح الرئاسي فريد زهران، رمز الشمس، والمرشح الرئاسي عبد السند يمامة، رمز النخلة، والمرشح الرئاسي حازم عمر، رمز السلم.

وبلغت مراكز الاقتراع إلى 9 آلاف 376 مقرًا انتخابيًا، تضمنت 11 ألف و631 لجنة فرعية، تحت إشراف قضائي يضم 15 ألف قاضٍ، وأكد أحمد بنداري المدير التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، أن نسبة الناخبين هذا العام تاريخية بفضل الاقبال الكثيف من جانب المواطنين على لجان التصويت.