الأحد، 08 سبتمبر 2024

09:44 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الاحتلال يحاصر المستودعات الرئيسية للأدوية في قطاع غزة

غزة

غزة

شيماء حمدالله

A A

كشفت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة ، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تحاصر المستودعات الرئيسية للأدوية في القطاع، مشيرًة إلي استشهاد الصحفية علا عطا الله وعدد من أفراد عائلتها في قصف صهيوني على حي الدرج.


وأفادت وسائل الإعلام الفلسطينية، بأن جنود الاحتلال يقتحمون مدرسة صلاح الدين التابعة للأونروا غرب مدينة غزة، وفقدان الاتصال بالنازحين فيها، مضيفًة أن قوات الكيان الصهيوني استهدف عمارة سكنية مقابلة لمركز إيواء عيادة الوكالة بمخيم جباليا شمالي القطاع وذعر كبير بين النازحين.


ومن جانبها، أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية، بشدة انتهاكات وجرائم قوات الاحتلال وميليشيات المستوطنين بالضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس الشرقية وانفلاتها من عقاب أي قانون أو قيم أو مبادئ أو أخلاق في تعاملها مع المواطنين الفلسطينيين والتي كان آخرها جريمة اعدام الشاب ساري عمرو 25 عامًا حيث أطلقت قوات الكيان الرصاص عليه خلال اقتحامها منزله في بلدة دورا جنوب الخليل واعتقلته وهو ينزف ليعلن بعدها عن استشهاده.

وأشارت الوزارة، إلي تهجير أكثر من 130 عائلة فلسطينية من التجمعات البدوية في مناطق مختلفة منذ بداية العدوان، بشكل يترافق مع استمرار إغلاق الضفة الغربية المحتلة وسط التصعيد الحاصل في اقتحامات قوات الاحتلال الدموية لمراكز المدن والمخيمات والبلدات الفلسطينية وتقطيع أوصال الضفة الغربية وفرض سيطرة جيش الاحتلال والمستوطنين على الشوارع الرئيسة التي تربط بين المحافظات وحرمان المواطنين من استخدامها، فيما يشبه إعادة احتلال الضفة الغربية ومحاولة فرض السيطرة الإسرائيلية عليها وابتلاع ما تبقى من أراضيها لصالح الاستيطان، لتكريس ضمها بشكل تدريجي صامت. 

وتؤكد الخارجية الفلسطينية، مجددا أن الشعب الفلسطيني ضحية مستمرة للاحتلال ولعجز المجتمع الدولي عن تحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية تجاه معاناته، وضحية لفشل المجتمع الدولي في توفير الحماية الدولية للفلسطينيين وتمكينه من ممارسة حقه في تقرير مصيره.

وتطالب الوزارة بموقف دولي متوازن ينسجم مع قرارات الشرعية الدولية ويكفل إجبار دولة الاحتلال على تنفيذها والالتزام بها وصولاً لإنهاء الاحتلال وتمكين شعبنا من تجسيد دولته على الأرض بعاصمتها القدس الشرقية، بما يضمن أمن واستقرار وازدهار المنطقة.