الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:01 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الصحة الفلسطينية تعلن نفاد الوقود بمستشفى كمال عدوان

أحد مستشفيات غزة

أحد مستشفيات غزة

شيماء حمدالله

A A

كشف المدير العام لوزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة الدكتور منير البرش، عن أنه أكثر من 100 جثة داخل مستشفى كمال عدوان لا يسمح الاحتلال الإسرائيلي لهم بدفنها، مشيرًا إلى أن شمال غزة بالكامل أصبح دون خدمات صحية.

وأكد المدير العام لوزارة الصحة الفلسطينية بغزة، أن مستشفى كمال عدوان أصبح دون وقود، والاحتلال يطلق النار على كل من يتحرك داخله، مضيفًا أن قوات الكيان الإسرائيلي تحاصر المشفى وهو على بعد كيلومتر واحد من كل اتجاه.

بينما كشف مدير مستشفى غزة الأوروبي، عن وصول أعداد كبيرة من المصابين إلى المشفى بسبب القصف الإسرائيلي، مضيفًا أن أطفال وكبار في السن أصيبوا في الغارات على خان يونس في جنوب قطاع غزة.

3 شهداء فجر اليوم

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن ثلاث شهداء في طمون ومخيم الفارعة وطولكرم فجر اليوم برصاص الاحتلال.

ومن جانبها، لفتت منظمة أطباء بلا حدود، إلى انخفاض المواد الطبية والوقود في مستشفى شهداء الأقصى بقطاع غزة إلى مستويات متدنية للغاية، مشددًا على ضرورة رفع الحصار وتوفير الإمدادات والمساعدات الإنسانية الطبية بشكل عاجل إلى قطاع غزة بأكمله.

وأضافت وسائل الإعلام الفلسطينية، أن هناك 64 شهيدا و106 مصاب في خان يونس جنوب غزة خلال الـ48 ساعة، مشيرًة إلى أن قوات الاحتلال تقوم بحملة اعتقالات كبيرة في القطاع والضفة الغربية.

وارتكب جيش الاحتلال مجازر في مخيم جباليا وتم استهداف مربع سكني كامل ومدرسة إيواء غرب المخيم والذي أدى إلى ارتقاء أكثر من 100شهيد، ويشهد قطاع غزة اشتباكات عنيفة وضارية بـ250 غارة خلال آخر 24 ساعة، وتدوي صافرات الإنذار تدوي في «ريعيم» في غلاف غزة.

وفي سياق متصل، أعلنت القناة الـ13 الإسرائيلية نقلا عن جيش الاحتلال، عن مقتل جنديين إسرائيليين خلال المعارك البرية داخل غزة.

search