الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:47 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

شكري يبحث مع جوتيريش ضرورة التوصل لوقف فوري لإطلاق النار

وزير الخارجية والأمين العام للأمم المتحدة

وزير الخارجية والأمين العام للأمم المتحدة

أيمن عبدالمنعم

A A

تلقى وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الأربعاء، اتصالًا هاتفيًا من الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، وذلك للتشاور وتنسيق الجهود للحد من الأزمة في غزة واحتواء تداعياتها، انطلاقًا من مسئولية وحرص الأمين العام في حفظ السلم والأمن الدوليين.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير أحمد أبوزيد، أن شكري وجوتيريش بحثا مستجدات الأوضاع الإنسانية والأمنية المتردية في قطاع غزة، إلى جانب إشادته بالتحركات الدبلوماسية الرامية لعقد هدنة إنسانية جديدة في غزة.

وأوضح «أبوزيد»، أن شكري تناول خلال الاتصال التحركات المصرية مع الأطراف الدولية، في إطار المجموعتين العربية والإسلامية بالأمم المتحدة، على مسار الدفع نحو إنهاء الحرب في قطاع غزة.

وخلال الاتصال أكد وزير الخارجية، رفض مصر لأي محاولات من شأنها تهجير الفلسطينيين داخل أو خارج أراضيهم.

وأعرب شكري عن تقديره للدور الهام الذي يتبناه الأمين العام للأمم المتحدة، في تعاطيه مع الأزمة وتداعياتها، مؤكدًا حرص مصر على استمرار التشاور والتنسيق الوثيق مع الأمم المتحدة وأجهزتها المعنية، لاحتواء الوضع المتأزم في قطاع غزة ووقف الاعتداءات الإسرائيلية السافرة.

على صعيد آخر، ثمن الأمين العام للأمم المتحدة، الدور الذي تقوم به مصر في التعامل مع الأوضاع الأمنية والإنسانية المتردية في قطاع غزة، منذ بداية الأزمة الراهنة، وما تبذله من جهود لتسهيل عملية دخول المساعدات الإنسانية إلى سكان القطاع.

search