السبت، 05 أكتوبر 2024

11:07 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

هنية: حماس ستفرج عن المحتجزين حال توقف الحرب على غزة

إسماعيل هنية

إسماعيل هنية

أيمن عبدالمنعم

A A

قال رئيس المكتب السياسي لدى حركة حماس إسماعيل هنية، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي لم تكن ترغب في اجراء أي مفاوضات منذ بدء الحرب، موضحًا، أنه في ذلك الوقت الذي رفضت فيه إسرائيل المفاوضات، أعلنت حماس أن الأسرى المدنيين ليسوا أهدافًا بالنسبة لحماس.

وأضاف «هنية» خلال تصريحات عبر فضائية القاهرة الإخبارية، أن حماس مستعدة للإفراج عن المحتجزين في قطاع غزة، في الوقت التي توقف فيه قوات الاحتلال الإسرائيلي آلة الحرب الغاشمة على القطاع.

وأوضح هنية، أن الاحتلال الإسرائيلي أثبت أنه لن يحرك أي أسير أو محتجز في قطاع غزة من خلال العمليات العسكرية، ليمثل أمام إرادة سكان قطاع غزة وأمام إرادة المقاومة الفلسطينية، موضحًا أن الاحتلال الإسرائيلي قبل عملية التفاوض والهدنة التي تمت من خلال جهود مصرية قطرية مشكورة.

وأضاف رئيس المكتب السياسي لدى حركة حماس، أن الأشقاء في مصر وقطر عملوا على مدار الأسابيع للوصول إلى هدنة، مضيفًا أن الحركة أبدت مرونة كافية في الوفاء بالتزاماتها، مضيفا أن العالم بأسره رأى كيف تعامل القسام مع الأسرى والمحتجزين الإسرائيليين.

وأضاف إسماعيل هنية، أن إرادة الفلسطينيين الحرة هي التي تحدد مستقبل قطاع غزة، مضيفًا أن قطاع غزة أرض فلسطينية والفلسطينيون فقط هم من يحددون مستقبلها.

ودعا هنية الشعب الفلسطيني، بضرورة التمسك بأرضهم، موضحا أن النصر المحتوم سيكون للشعب الفلسطيني وقضيته.

search