الخميس، 04 يوليو 2024

01:28 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

ضبط عامل بتهمة الإتجار في النقد الأجنبي خارج الأسواق المصرفية

تاجر عملة اجنبية

تاجر عملة اجنبية

أمة الله عمرو

نجحت الأجهزة الأمنية التابعة لمديرية أمن القاهرة في إلقاء القبض على شخص عامل، يقيم في محافظة الجيزة، بتهمة الاتجار في النقد الأجنبي، خارج الأسواق المصرفية.

عمليات مرور الداخلية تقبض على تاجر عملة

وهذا بقيام العمليات المرورية للأجهزة الأمنية في نطاق دائرة قسم شرطة الشروق، فعثروا على شخص متواجد وبحوزته “مبالغ مالية بلغت أكثر من 24 مليون جنيه”، وبفرزها ثبت أنها عملات أجنبية ومحلية، يتاجر بها خارج الأسواق المصرفية، مما يخالف القانون.

وبمواجهة المتهم أقر بامتلاكه لهذه الأموال، بمبرر بغرض الاتجار بالنقد الأجنبي، وتحويل الأموال بطرق غير مشروعة من وإلى البلاد، خارج السوق المصرفي بما يعرف بنظام "المقاصة"، ويكون ذلك مقابل نسبة متفق عليها من راغبي التحويل، وأن المبالغ المالية المضبوطة معه، فهي من متحصلات تجارته غير المشروعة في تلك الأموال، لتحقيق مكاسب وأرباح مالية بشكل سريع، مع علمه لمخالفته القانون.

وتم تحرير محضر لازم بالواقعة، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهم، وتم تولي النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

جهود الداخلية التي تقدمها للمواطنين

يأتي ذلك حرصاً من وزارة الداخلية على مكافحة جميع الجرائم بجميع صورها، وذلك عن طريق شن حملاتها، بمختلف قطاعاتها وذلك لضبط الأمن في جميع ربوع الدولة المصرية، وضبط جميع العناصر الإجرامية وتقديمهم إلى المحاكمة والمساءلة القانونية، لما ارتكبه من جرائم ضد الدولة والمدنيين، من خطف وسرقة وتجارة عملة وقتل.

وتستقبل كلية الشرطة في كل عام دفعة جديدة، وتخرج دفعة وذلك ليكونوا على أهبة الاستعداد لمواجهة الجريمة بكافة أشكالها، وذلك بعد تلقيهم كافة التدريبات التي تجعلهم أكثر جاهزية لمواجهة تلك الجرائم، وتستخدم كلية الشرطة أحدث المناهج العلمية والتقنية لجعل طلابها، أكثر استعدادا لمواجهة الجريمة بكل وسائل التقدم بها والأسلوب المعاصر لها.