الإثنين، 23 سبتمبر 2024

02:26 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الرئيس السيسي: يمكن تحقيق الأهداف المنشودة من مؤتمر المناخ بشرط

الرئيس السيسي

الرئيس السيسي

أيمن عبدالمنعم

A A

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، اليوم السبت، إيمانه بأن تحقيق الأهداف المنشودة من مؤتمر المناخ أمر ممكن، إذا عملت الدول معًا بروح التعاون والمشاركة.

ودعا الرئيس السيسي خلال كلمته على هامش المشاركة في مؤتمر الأطراف COP 28، المجتمع الدولي إلى اتخاذ خطوات أكثر طموحًا في مؤتمر دبي، من خلال توسيع نطاق المشاركة المجتمعية، مع تجنب الأفعال الأحادية، التي لا تراعي سوى المصالح الضيقة.

وأضاف الرئيس السيسي: إنني أتطلع بأن نخرج من مؤتمرنا هذا بإطار دولي معزز، لتطوير التعاون وتوجيه الدعم المالي والتقني المطلوب للدول النامية.

جاء ذلك خلال مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي، في أعمال مؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية COP 28، التي تعقد في مدينة دبي الإماراتية، بحضور قادة وزعماء العالم، فضلًا، عن قيامه بعدد من اللقاءات الجانبية مع عدد من دول وزعماء العالم، بالإضافة إلى رؤساء المنظمات الإقليمية الدولية، والتي تناولت تبادلًا في الرؤى بخصوص تطورات التغير المناخي، في ظل انعقاد قمة المناخ.

يذكر أن مصر ممثلة في وزير الخارجية سامح شكري، سلّمت الإمارات العربية المتحدة ممثلة في سلطان الجابر رئيس مؤتمر الأطراف COP 28، رئاسة المؤتمر هذا العام، بعد أن ترأسته مصر العام الماضي خلال انعقاده بمدينة شرم الشيخ في نوفمبر 2022.

search