الخميس، 11 يوليو 2024

03:00 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الحالة المرورية.. سيولة ومرونة في حركة السيارات اليوم السبت

الحالة المرورية - أرشيفية

الحالة المرورية - أرشيفية

أمة الله عمرو

شهدت ساعات الصباح الباكر من اليوم السبت الموافق 25 نوفمبر الجاري، سيولة مرورية وهدوء في حركة السيارات؛ نظرًا لأنه اليوم الثاني من عطلة المصالح الحكومية والمجمعات الخدمية والقطاع العام والمدارس الخاصة والجامعات الخاصة.

من جانبه، قال الخبير المروري اللواء أحمد هشام في تصريحات لـ«الجمهور»: إن شوارع العاصمة الكبرى شهدت في الصباح الباكر، مرونة في حركة المحاور والميادين والطرق الرئيسية، مع استمرار انتشار خدمات مرورية مكثفة مدعمة بالأوناش والآليات والمساعدات الفنية؛ لملاحظة حركة سير السيارات على مدار اليوم الكامل.

وأشار إلى أنه يوجد تنسيق تام ومستمر بغرفة عمليات الإدارة العامة للمرور وغرف عمليات مرور المحافظات؛ لمتابعة حركة سير السيارات بالطرق السريعة مثل الصحراوية والزراعية، بسبب سفر المواطنين ذهابًا وإيابًا للأماكن والمحافظات.

وأوضح الخبير المروري، أنه هناك تعزيز كافة أماكن المتنزهات التي يتردد عليها المواطنين مثل المولات والحدائق العامة والخاصة والأماكن النيلية والسينمات وكورنيش النيل وممشى أهل مصر، والمناطق التجارية، والشوارع التجارية الرئيسية، التي يتردد عليها المواطنين لشراء احتياجاتهم الأسبوعية.

كما تم تعزيز مناطق الأعمال بعلامات وإرشادات مميزة لتسيير حركة السيارات بطرق واتجاهات وشوارع بديلة، وما زال غلق محمور الفريق كمال عامر، وهو اليوم الأخير، نتيجة أعمال التطوير لإعادة رفع كفاءة المحور، ولتجربة سير الأحمال عليه، وهذا حرصًا على أمان المواطنين، من الاتجاه الدائري لمنطقة المنيب وحتى منطقة القوس الغربي، وهي تحديدًا منطقة امتداد شارع الهرم وحتى محطة مترو فيصل.

تحذير من شبورة كثيفة 

ولفت اللواء أحمد هشام الخبير المروري، إلى أن هيئة الأرصاد الجوية المصرية حذرت من وجود شبورة ترابية كثيفة مع سرعة الرياح نتيجة الأحوال الجوية، في الطريق الصحراوي، مما يستلزم الهدوء في القيادة، حتى يمكن التحكم في عجلة حركة القيادة، مع استخدام مساحات الزجاج الأمامية، بشكل مستمر لمنع تكون طبقة ترابية على زجاج السيارة، كي لا تؤثر على الرؤية الجيدة خلال القيادة.

وأكد أن الحملات المرورية مستمرة على كافة الطرق، لضبط جميع أنواع المخالفات بهدف تحقيق تعليمات المرور في جميع شوارع مصر، وعدم تجاوز السرعة المحددة من إدارة المرور، مع التمني لجميع قائدي السيارات السلامة في خلال سيرهم في الطريق العام.