السبت، 05 أكتوبر 2024

10:04 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

النيابة تحيل المتهمين بتشكيلات عصابية لسرقة المواطنين إلى محكمة الجنح

حبس - تعبيرية

حبس - تعبيرية

أمة الله عمرو

A A

أمرت نيابة المرج اليوم الأربعاء بإحالة عدد من الأشخاص لمحكمة الجنح، للمناظرة في التحقيقات لكي تتم محاكمتهم، بتهمة سرقة الدراجات البخارية بأسلوب توصيل الأسلاك، في منطقتي المرج والسلام.

وجاء في قرار الإحالة، اعترافات جميع المتهمين بتكوين تشكيلا عصابيا، متخصص نشاطهم الإجرامي في سرقة الدراجات النارية، بهدف بيعها وتحقيق مكاسب مالية بدون وجه حق، والاستيلاء على أموال الغير.

وكانت نجحت الأجهزة الأمنية في قطاع الأمن العام بالتعاون مع مديرية أمن القاهرة في تحقيق النتائج الإيجابية في منطقتي المرج ودار السلام، فقد قاموا بضبط العديد من التشكيلات العصابية، التي تعمل على سرقة الدراجات بطريقة السطو والمغافلة وقطع الأسلاك.

القبض على تشكيل عصابي

نجحت الأجهزة الأمنية التابعة لمديرية أمن القاهرة في إلقاء القبض على تشكيل عصابي مكون من أشخاص عاطلين ضمنهم «عميل سيئ النية»، تخصص نشاطهم الإجرامي في ارتكاب العديد من جرائم سرقة الدراجات البخارية، بطريقة المغافلة وتوصيل الأسلاك، وباستجوابهم أقروا بارتكاب وقائع سرقات في نطاق دائرة قسم ثان طنطا، التابع لمركز شرطة السنطة، وأرشدوا عن جميع المسروقات دراجات نارية.

كما في إلقاء القبض على تشكيل عصابي مكون من أشخاص عاطلين «لهم جميعًا معلومات جنائية»، ويقيموا في نطاق دائرة قسم دار السلام، وهذا بأن تخصص نشاطهم الإجرامي في ارتكاب جرائم سرقة الدراجات النارية بطريقة قطع الأسلاك، وباستجوابهم عن ما هو منسوب إليهم أقروا بارتكابهم واقعات السرقة، في نطاق دائرة القسم وأرشدوا عن مكان إخفاء جميع الدراجات البخارية المستولى عليها، كما أرشدوا عن زملائهم المشتركين معهم في ارتكاب واقعات السرقات.

وتم تحرير محضر لازم بالواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين، وتم تولي النيابة العامة مباشرة التحقيقات، والتي أمرت بحبسهم على ذمة التحقيقات، حتى صدور أمرها السالف ذكره اليوم. 

search