السبت، 05 أكتوبر 2024

09:39 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«تخلصت من رضيعها».. القبض على سيدة فى العجوزة

رضيعها

رضيعها

أمة الله عمرو

A A

نجحت الأجهزة الأمنية التابعة لمديرية أمن الجيزة، في إلقاء القبض علي سيدة في أواخر العقد الثالث من عمرها، في منطقة العجوزة التابعة لمحافظة الجيزة، بتهمة التسبب فى إنهاء حياة رضيعها.
 

بداية واقعة إهمال سيدة في العجوزة لرضيعها

وكانت بداية الواقعة عندما تلقت ضباط مباحث قسم شرطة العجوز، بلاغًا من غرفة النجدة يفيد بمصرع صغير رضيع، وعلى الفور توجهت الأجهزة الأمنية لموقع البلاغ، وبالفحص تم العثور على جثة رضيع صغير، يدعى "يونس.أ" يبلغ من العمر عاما ونصف، نتيجة إهمال والدته فى تربيته والحفاظ عليه.

التحريات تدين سيدة بإهمال رضيعها
وبإجراء التحريات وجمع المعلومات اتضح أن والدة الرضيع، أهملت في رعايته مما أدى لإصابته بالجفاف، ولقى مصرعه في الحال، تم تحرير محضر لازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

قانون يكشف عقوبة الأسرة لإهمال صغارها 
والقانون عدد حالات الخطر التى من الممكن أن تصيب الصغار، ومنها إذا تعرض أمنه أو أخلاقة أو صحته أو حياته للخطر، إذا كانت ظروف تربيته في الأسرة الإهمال أو للإساءة أو العنف أو الاستغلال أو التشرد، إذا تخلى عنه الملتزم سواء الأب أو الأم بالإنفاق عليه، وإذا حرم الصغير من التعليم الأساسى، وإذا وجد متسولاً، أو لم يكن له محل إقامة مستقر أو كان يبيت عادة فى الطرقات، أو الإهمال في المتابعة المستمرة لأي صغير رضيع.

وفي هذه الحالة يكشف قانون الطفل المصرى رقم 12 لسنة 1996، والذي تم تعديله بالقانون 126 لسنة 2008، لم يجرم عقوبة إهمال الأسرة فى حق أطفالها، ولكنه يكتفى فى مادته الثامنة بمعاقبة كل من يرتكب انتهاكا فى حق الصغار، بالحبس من 6 أشهر وحتى 3 سنوات، كما يعاقبهم بغرامة لا تقل عن ألفى جنيه، ولا تجاوز خمسة آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.

search