الأحد، 08 سبتمبر 2024

10:52 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مصر فى مجموعة سهلة ببطولة إفريقيا لكرة اليد المؤهلة للأولمبياد

منتخب مصر لكرة اليد

منتخب مصر لكرة اليد

علي نصير

A A

أسفرت قرعة بطولة كأس أمم إفريقيا لكرة اليد للرجال، المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، عن وضوع منتخب مصر في مجموعة سهلة .

وتستضيف مصر منافسات البطولة خلال الفترة من 19 إلى 29 يناير المقبل، حيث يتأهل المنتخب الفائز بالنسخة المقبلة من بطولة أمم إفريقيا، إلى دورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها باريس في شهر يوليو المقبل 2024 

وضمت مجموعة المنتخب الوطني كل من: مصر - غينيا - الكاميرون - الكونغو برازافيل، حيث منح الاتحاد الإفريقي لكرة اليد، مصر حرية اختيار المجموعة التي يترأسها باعتباره البلد المنظم.

ويسعى منتخب مصر للتتويج بكأس الأمم الإفريقية للمرة الثالثة على التوالي، بعدما توج باللقب في آخر نسختين في 2020 و2022، وضمان التأهل مباشرة إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

قرعة أمم إفريقيا لليد

ويشارك في كأس الأمم الإفريقية لكرة اليد للرجال في مصر 16 منتخبًا، هي منتخبات: مصر – تونس – المغرب – الجزائر – أنجولا – كاب فيردي – الكاميرون – الكونغو الديمقراطية – الكونغو برازافيل – الجابون – غينيا – ليبيا – نيجيريا – رواندا – زامبيا – كينيا.

في الإطار ذاته، كشف الاتحاد المصري لكرة اليد، عن مفاجأة سارة لجمهور ومحبي اللعبة في مصر، قبل انطلاق بطولة أمم إفريقيا التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 19 إلى 29 يناير المقبل.

وأعلن عمرو صلاح أمين صندوق الاتحاد المصري لكرة اليد إتمام التعاقد مع شركة ملابس عالمية، لرعاية المنتخب الوطني في بطولة إفريقيا المؤهلة للأولمبياد.

وبموجب التعاقد الجديد سيحصل الاتحاد المصري لكرة اليد على امتيازات كبيرة، إضافة إلى ملابس المنتخب في البطولة.