الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:44 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

فقدنا الاتصال بالأطقم الطبية..

"الصحة العالمية": القصف الإسرائيلي لمستشفى الشفاء فى غزة غير مقبول

 قصف مستشفى الشفاء

قصف مستشفى الشفاء

محمد الأزهري

A A

نقلت قناة القاهرة الإخبارية، عن تيدروس أدهانوم جيبريسوس مدير عام منظمة الصحة العالمية، قوله، فقدنا الاتصال بالأطقم الطبية في مستشفى الشفاء في غزة، مضيفا أن التوغل العسكري الإسرائيلي فى محيط مستشفى الشفاء بغزة غير مقبول.


ووصلت فى وقت سابق طائرة مساعدات إغاثية تركية إلى مطار العريش بشمال سيناء، تمهيدًا لنقلها إلى معبر رفح البري، وإدخالها إلى قطاع غزة خلال دعما للجرحى والمصابين جراء القصف والعدوان الوحشي الإسرائيلي على قطاع غزة ، وحسبما نقل مراسل  «إكسترا نيوز»، أن المساعدات التركية تتضمن مواد غذائية، ومياه الشرب، وأدوية، ، وخيام، وبطاطين، وملابس، وأكفان، وأدوات تعقيم.

دخول أول شاحنة وقود

وفي سياق متصل، أفاد مراسل قناة القاهرة الإخبارية بدخول أول شاحنة وقود من معبر رفح إلى قطاع غزة، صباح اليوم، بعد نحو 40 يومًا من بدء عملية طوفان الأقصى، وشن قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانا غاشما ضد قطاع غزة . .

مساعٍ مصرية لدعم الأشقاء

وسعت مصر منذ اللحظات الأولى للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة تسهيل دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية، ودعم المستشفيات الفلسطينية، بالإضافة إلى تجهيز العديد من المستشفيات المصرية لاستقبال الجرحى والمصابين، كما جُهز مطار العريش لاستقبال المساعدات من جميع دول العالم لدعم الشعب الفلسطيني الأعزل.

وأُرسلت العديد من المساعدات عن طريق التحالف الوطني للعمل التنموي، الذي بدأ من أول لحظة في إطلاق حملات التبرع بالدم وتجميع التبرعات من جميع مؤسسات المجتمع المدني التي انضمت إلى التحالف، إلى جانب تجهيز بعض الأحزاب السياسية بعض القوافل، كما تم تجهيز قوافل دعم وإغاثية من الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

search