الإثنين، 09 سبتمبر 2024

06:02 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«تمثيلية سمجة».. صحة غزة ترد على مزاعم الاحتلال حول مستشفى الرنتيسي

مستشفيات غزة - أرشيفية

مستشفيات غزة - أرشيفية

أيمن عبدالمنعم

A A

أصدرت وزارة الصحة في قطاع غزة، بيانًا ترد فيه على المزاعم التي ذكرها المتحدث باسم قوات الاحتلال الإسرائيلي دانيال هاجاري، حول وجود قبو لتخزين الأسلحة وإيواء المقاومين الفلسطينيين، أسفل مستشفى الرنتيسي في غزة.

وذكر البيان الصادر عن المتحدث باسم الصحة في غزة أشرف القدرة، أن ما عرضه الاحتلال الإسرائيلي حول مستشفى الرنتيسي للأطفال هو تمثيلية سمجة لا تحمل أي أدلة تستحق الرد، مضيفًا، أن الاحتلال الإسرائيلي اعتبر وجود حفاضات للأطفال في مستشفى للأطفال في ظل وجود نازحين على أنها أدلة استثنائية، متسائلًا، أي استخفاف بعقول الناس وعقول العالم.

وأضاف البيان، أن المتتبع للغة الجسد الخاصة بالمتحدث باسم قوات الاحتلال الإسرائيلي، يتحدث عن المستشفى يؤكد أن ما قام به خلال المؤتمر الصحفي «تمثيلية»، داعيًا، المختصين بلغة الجسد كافة إلى تفنيد ذلك الوصف.

وأكد «القدرة»، أن القبو الذي تحدث عنه ضابط الاحتلال الإسرائيلي، هو أحد أجزاء التصميم في المستشفى، موضحًا، أن ذلك القبو يعد موقعًا لإيواء النازحين الهاربين من القصف للاحتماء به داخل المستشفى، ما تطلب وجود بعض الحمامات بها، موضحًا، أن كافة مستشفيات القطاع التي استخدمها الأهالي كمراكز للإيواء تحتوي مثل تلك الأمور كحاجة إنسانية ملحة.

وأضاف المتحدث باسم صحة غزة، أنه إن كانت المزاعم الإسرائيلية «حقيقة»، فلماذا لم تعتقل قوات الاحتلال الإسرائيلي  أي من أفراد المقاومة الفلسطينية.

الزعم بوجود مركز إيواء للمقاومة تحت الرنتيسي

وذكر المتحدث باسم قوات الاحتلال الإسرائيلي دانيال هاجاري، أمس الإثنين، أن لديه أدلة تثبت أن حماس تستخدم المستشفيات في قطاع غزة «كأداة حرب».

وأضاف «هاجاري» خلال مؤتمر صحفي، أن المجازر التي نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد مستشفيات قطاع غزة، كانت بسبب وجود أنفاق للمقاومة أسفل المستشفيات، زاعمًا عثور قواته المتوغلة داخل قطاع غزة على نفق أسفل مستشفى الرنتيسي للأطفال، والتي وُجد بداخلها وسائل قتالية وأحزمة ناسفة، وأغراض أخرى بغرض حماية المقاومة من الهجمات العسكرية.