الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:07 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وصول 3 طائرات مساعدات خليجية إلى مطار العريش الدولي في طريقها لغزة

مساعدات مطار العريش الدولي

مساعدات مطار العريش الدولي

أيمن عبدالمنعم

A A

وصلت ثلاث طائرات مساعدات إنسانية، الكويت والسعودية وقطر إلى مطار العريش تمهيدًا لنقلها إلى قطاع غزة، وفق ما أوردت فضائية القاهرة الإخبارية في بيان عاجل.

وحسبما ذكرت القاهرة الإخبارية، فإن مطار العريش الدولي استقبل 3 طائرات جديدة محملة بمجموعة من المساعدات الإغاثية الإنسانية، والتي من المقرر أن توجه إلى قطاع غزة، عبر معبر رفح البري.

وكان مطار العريش الدولي، استقبل في وقت سابق عددًا من طائرات المساعدات الإغاثية الإنسانية الموجهة إلى قطاع غزة، من العديد من الدول العربية والأجنبية ومنظمات المجتمع المدني الدولي، والتي احتوت على العديد من المواد الطبية والغذائية اللازمة لتقليل حدة الأزمة الإنسانية التي يعاني منها اشعب الفلسطيني منذ بدء العملية الإسرائيلية على قطاع غزة.

جهود مصرية لإرسال المساعدات الإنسانية

وكانت وزارة الخارجية المصرية دعت في بيان صدر في أكتوبر الماضي، كافة الدول ولمنظمات الإقليمية والدولية الراغبة في تقديم المساعدات الإنسانية، إلى إيصالها إلى مطار العريش الدولي.

وتعمل مصر منذ اندلاع العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، على التوسط لإدخال كافة المساعدات الإغاثية إلى قطاع غزة، للتخفيف من حدة الأزمة الإنسانية التي يعاني منها الشعب الفلسطيني.

واستقبلت مصر عددًا من المرضى والمصابين الفلسطينيين، لتلقي العلاج داخل المستشفيات المصرية، عقب خروج، عدد من المستشفيات الفلسطينية في قطاع غزة عن الخدمة، إلى جانب العمل على إخراج اللاجئين المحاصرين داخل الفطاع.

search