الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:55 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

صائد البطولات وملك الرباعيات.. «كولر» يحتفل بعيد ميلاده الـ 63

مارسيل كولر

مارسيل كولر

دنيا عبده

A A

«ملك الرباعيات وصائد البطولات»، هكذا لقبت جماهير النادي الأهلي، السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق، والذي يحتفل بعيد ميلاده الـ 63 اليوم السبت، فهو من مواليد 11 نوفمبر 1960.

أهلي «كولر»

في 9 سبتمبر 2022 أعلن النادي الأهلي عن تعاقده مع السويسري مارسيل كولر، عقب البرتغالي ريكاردو سواريز، الذي عانى الفريق الأحمر من سوء النتائج تحت قيادته، ليأتي «كولر» ويدخل قلوب جماهير الأهلي بسبب البطولات التي حققها مع المارد الأحمر في وقت قصير حتى لقبته الجماهير بـ «صائد البطولات»، بالإضافة إلى لقب «ملك الرباعيات» الذي جاء بسبب تفوق «كولر» على معظم الفرق المحلية والقارية بأربعة أهداف.

لماذا لُقب مارسيل كولر بـ «صائد البطولات»؟، حقق السويسري في أول موسم له مع الأهلي 5 بطولات، وهم : « دوري أبطال أفريقيا، الدوري المصري، كأس مصر، لقبين من بطولة كأس السوبر المصري».

حصاد كولر مع الأهلي بعد لقب دوري الأبطال

نجح الأهلي مع «كولر» في تحقيق لقب السوبر المصري  على حساب الغريم التقليدي للمارد الأحمر «الزمالك»، في المباراة التي انتهت بثنائية نظيفة، وجاء لقب كأس السوبر الثاني على حساب فريق بيراميدز في مباراة انتهت بهدف دون رد، قبل أن يُتوج بلقب كأس مصر على حساب الفريق نفسه بنتيجة 2-1.

زي النهاردة.. كولر يحقق أولى بطولاته مع الأهلي على حساب الزمالك

واستعاد الأهلي مع «صائد البطولات» لقب الدوري المصري بعد غياب موسمين لحساب الزمالك، وذلك للمرة الـ 43 في تاريخ القلعة الحمراء، بالإضافة إلى حصد لقب دوري أبطال أفريقيا على حساب الوداد المغربي.

وخاض الأهلي تحت قيادة «كولر» 71 مباراة، تمكن من تحقيق الفوز في 49 مباراة، وتعادل في 15 مباراة، وتلقى 7 هزائم فقط، ويستمر السويسري رفقة «الشياطين الحمر» لمواصلة الانتصارات والتتويج بالبطولات.

مارسيل كولر قبل الأهلي

يُعد مارسيل كولر صاحب تاريخ حافل بالإنجازات، حيث تولى تدريب 6 أندية وكان فيهم «الرجل الأول»، وهم: «بازل السويسري، سانت جالين، كولون الألماني، جراسهبورز، ويل السويسرين، بوخوم الألماني»، وتولى كولر قيادة منتخب النمسا، ونجح «كولر» في تحقيق الدوري السويسري مرتين مع فريق سانت جاليين وجراسهبورز، وحقق لقب كأس سويسرا رفقة فريق بازل.

search