الخميس، 11 يوليو 2024

05:06 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

ضبط 3 أشخاص أثناء التنقيب عن الآثار داخل ورشة في المطرية

أرشيفية

أرشيفية

محمد البدري

تمكنت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية من القبض على 3 أشخاص لقيامهم بالتنقيب عن الآثار داخل ورشة بمنطقة المطرية والتحفظ على أدوات الحفر الخاصة بهم.

أكدت معلومات وتحريات الأمن العام بوزارة الداخلية بالتنسيق مع مديرية أمن القاهرة،  بتردد 3 أشخاص على ورشة هندسية بمنطقة المطرية للتنقيب عن الآثار داخل الورشة، عقب تقنين الإجراءات القانونية داهمت قوة أمنية من مباحث قسم شرطة المطرية، للمكان المشار إليه.

وتمكن رجال المباحث من ضبط 3 أشخاص في أثناء تنقيبهم عن الآثار داخل الورشة،  باستخدام أدوات الحفرة خاصة بأحدهم، وباقتيادهم إلى دائرة القسم وبسؤالهم أقروا بما جاء في محضر الضبط، وأن الأدوات المستخدمة  في الحفر خاصة بأحدهم.

حرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.  

وتمكنت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية من ضبط الكثير من الأشخاص الذين ضبطوا  في أثناء الحفر والتنقيب عن الآثار، في جميع المحافظات والمناطق خاصة الشعبية منها، أن هنالك الكثيرون المصابون بهوس البحث والتنقيب عن الآثار في مختلف ربوع الدولة المصرية من قديم الأزل.

وزارة الداخلية

يأتي ذلك حرصاً من وزارة الداخلية على مكافحة كافة الجرائم بجميع صورها، وذلك عن طريق شن حملاتها، بمختلف قطاعاتها وذلك لضبط الأمن في جميع ربوع الدولة المصرية، وضبط جميع العناصر الإجرامية وتقديمها إلى المحاكمة والمساءلة القانونية، لما ارتكبوه من جرائم ضد الدولة والمدنيين.

وتستقبل كلية الشرطة في كل عام دفعة جديدة، وتخرج دفعة وذلك ليكونوا على أهبة الاستعداد لمواجهة الجريمة بكافة أشكالها، وذلك بعد تلقيهم كافة التدريبات التي تجعلهم أكثر جاهزية لمواجهة تلك الجرائم، وتستخدم كلية الشرطة أحدث المناهج العلمية والتقنية لجعل طلابها، أكثر استعدادا لمواجهة الجريمة بكل وسائل التقدم بها والأسلوب المعاصر لها.