السبت، 05 أكتوبر 2024

01:28 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

كيربى: الشعب الفلسطيني يقرر مصيره بيده بعد انتهاء الحرب

جون كيربي

جون كيربي

أيمن عبدالمنعم

A A

قال المتحدث باسم الأمن القومي لدى البيت الأبيض جون كيربي، اليوم الأربعاء، إن وزير الخارجية الأمريكي تحدث مع رئيس الوزراء الإسرائيلي حول الأوضاع ومصير قطاع غزة عقب انتهاء الحرب الحالية.

وأضاف كيربي خلال مؤتمر صحفي، أنه عقب انتهاء الحرب القائمة في قطاع غزة، سيتم وضع مجموعة من قوات الدفاع داخل القطاع، لإدارة الأمور في القطاع، موضحًا، أن الحال الذي يمر به قطاع غزة لا يجب أن يستمر على هذا الحال دائمًا، وأن حوكمة القطاع ستكون دون وقوع غزة تحت وطأة الاحتلال.

وأوضح المتحدث باسم الأمن القومي لدى البيت الأبيض، أن واشنطن تراقب الأحداث عن كثب، وأن هناك اتصالات مستمرة مع أصدقاء الولايات المتحدة الأمريكية في المنطقة، مضيفًا، أن البيت الأبيض يؤكد على المسئولية الإسرائيلية، حول وجوب توخي الحذر وتجنب الخسائر المدنية خلال هذا النزاع.

وأكد جون كيربي، أن موثق الولايات المتحدة الأمريكية ثابت فيما يخص الوضع في هضبة الجولان، موضحًا، أنه مادامت الأوضاع في سوريا ثابتة لا تتغير فإن الموقف الأمريكي يظل ثابتًا، مضيفًا، أن إسرائيل تمتلك حقوقًا أمنية شرعية في هضبة الجولان وأن تلك الحقوق هي حقوق مشروعة.

وأكد «كيربي»، حول إمكانية حكم الفلسطينيين لقطاع غزة بصورة جيدة، أن الولايات المتحدة الأمريكية لا تملك حتى الآن أي تصورات بخصوص الحوكمة في غزة وطريقة إدارتها، عقب انتهاء الحرب، مضيفًا، أن الصوت الفلسطيني والشركاء الإقليميين سيكون الأعلى فيما يخص هذا السياق.

search