السبت، 05 أكتوبر 2024

07:59 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

هيحكي قصة قبل النوم.. تطوير أداة «ChatGPT»

«شات جي بي تي»

«شات جي بي تي»

نورهان عبدالعزيز

A A

أحدثت الروبوتات طفرة فريدة ومختلفة في عدد كبير من المجالات، فهذه الآلات المميزة طورت قطاع التكنولوجيا بشكل كبير، فلك أن تتخيل وجود روبوت يحكي قصة طريفة للأطفال قبل النوم، والمدهش في الأمر أن هذه القصص من وحي خياله، فهو الذي يؤلفها ويطرحها للصغار والكبار.

تطوير «ChatGPT»

طورت شركة «Open AI» أداة الدردشة الآلية «شات جي بي تي»، فأصبحت تتمتع بالعديد من المزايا الخاصة، فيمكنها كتابة الرسائل المختلفة أو توضيح طريقة عمل وصفة معينة، حسبما تداولت الصحف الأجنبية.

ويُستخدم الروبوت لابتكار قصص خيالية ليتم طرحها للجمهور لمعرفة آرائهم، ومن ثم قرائتها للأطفال قبل الخلود إلى النوم من خلال العديد من الروبوتات في حدث فريد من نوعه أثار دهشة الجميع.

ويأمل العلماء أن تتواجد هذه المزايا في جميع الروبوتات، بسبب خصائصهم المختلفة التي تفتح آفاق جديدة في عدد كبير من المجالات، لتطوير قطاع التكنولوجيا بفضل هذه التقنيات المميزة.

روبوتات مميزة

عينت إحدى المدارس الإعدادية في دولة بريطانيا روبوتًا متطورًا في وظيفة مدير المدرسة في واقعة غريبة وفريدة من نوعها ضجت لها جميع المواقع، وتُدعى الروبوت « أبيجيل بيلي» وترأس مدرسة «كوتسمور» في غرب ساسكس، كما أنها تعتمد على برنامج متطور للدردشة الآلي يسهل لها التعامل مع الطلاب والمعلمين، واستغرقت وقتًا طويلًا في التجهيز لأنها صنعت خصيصًا لهذا الغرض.

كشف العديد من العلماء، عن إنشاء روبوت الرعاية الصحية الذي ينقذ الكثير من المرضى، فيُمكننا فقط شرح ما نشعر به من آلآم وهو يأتي بالحل ويصف لنا الدواء، وأوضحت تقنية الذكاء الاصطناعي، أن هذا الروبوت مُجدي للغاية، فهو سريع الاستجابة للرد على أسئلة المرضى كما أنه يُقدم إجابات نموذجية لجميع المصابين وفقًا لدلائل معينة وبيانات مدروسة.

search