الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

10:36 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الرئيس السيسي: جهود مصر في توفير المساعدات ليست بديلا لوقف النار بغزة

الرئيس السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية

الرئيس السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية

أيمن عبدالمنعم

A A

تلقى الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، اليوم الأحد، اتصالًا هاتفيًا من أورسولا فون ديرلاين، رئيسة المفوضية الأوروبية.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي، أن الاتصال تناول تطور التصعيد العسكري الإسرائيلي في غزة، موضحًا، أنه تم استعراض الجهود الجارية لإدخال أكبر قدر من المساعدات الإنسانية للأهالي في قطاع غزة، خاصًة، في ضوء الوضع الإنساني المتدهور في غزة.

وأكد المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس السيسي نوه بأن الجهود التي تقوم بها مصر لتنسيق الإغاثة الإنسانية الدولية، ليست بديلًا عن ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة.

وشدد الرئيس على المسئولية السياسية والأخلاقية للمجتمع الدولي عن التحرك الجاد والفاعل لحماية المدنيين الفلسطينيين ووقف سياسات العقاب الجماعي.

وأكد الرئيس السيسي على نفس السياق، رفض مصر القاطع لتصفية القضية الفلسطينية، دون حل عادل من خلال تهجير الشعب الفلسطيني، من قطاع غزة إلى مصر، وضرورة العمل على التهدئة، بما يتيح المجال أمام فتح المسار السياسي وصولًا إلى العمل على حل الدولتين، والذي يمثل الطريق الوحيد نحو السلام العادل والدائم في المنطقة.

وأعرب رئيس المفوضية الأوروبية عن التقدير لدور مصر القيادي في تقديم الدعم الكامل لأهالي قطاع غزة في ظل الظروف الإنسانية الصعبة، بالإضافة إلى عملهم على تسهيل خروج عدد من الرعايا الأجانب من قطاع غزة.

search