الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:15 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لليوم الثالث على التوالي..

الصحة الفلسطينية: لم نتمكن من إخراج الجرحى إلى المستشفيات المصرية

الجرحى في غزة - أرشيفية

الجرحى في غزة - أرشيفية

محمد ممدوح

A A

أفادت وزارة الصحة بقطاع غزة لقناة القاهرة الإخبارية، بأنه لليوم الثالث على التوالي لم تتمكن من إخراج الجرحى إلى المستشفيات المصرية جراء القصف الكثير من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي الذي يستهدف عربات الإسعاف والمستشفيات بالقطاع.

من جانبها، أكدت السلطات الصحية بقطاع غزة، على أنه تم استشهاد 9770 فلسطينيا من بينهم 4800 طفل جراء غارات الاحتلال على غزة منذ اندلاع عملية طوفان الأقصى يوم 7 أكتوبر.

وأشار مراسل القاهرة الإخبارية، إلى  أن وزير الخارجية التركي تبادل وجهات النظر مع نظيريه المصري والأردني بشأن وقف الهجمات على المدنيين بقطاع غزة، وتحقيق وقف عاجل لإطلاق النار.

مصر ترفض التهجير 

وبدوره، قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس، إن الشعب الفلسطيني يرفض التهجير من غزة أو الضفة أو القدس رفضًا قاطعًا، وأن الشعب الفلسطيني لن يقبل تصفية القضية الفلسطينية.

وأكد الرئيس الفلسطيني خلال لقائه وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أن الحرب على قطاع غزة هي حرب إبادة جماعية لما شهده القطاع خلال الفترة الأخيرة جراء القصف الإسرائيلي.

وشدد الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، لوزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية، على ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار علي غزة، وجاء ذلك خلال زيارة وزير الخارجية الأمريكية إلى رام الله.

كما أكد «عباس» لبلينكن، ضرورة السماح بدخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة لإغاثة المصابين، خصوصا بعد استهداف قوات الاحتلال للمستشفيات.

search