الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:20 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أمير رمسيس خارج مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ45

أمير رمسيس

أمير رمسيس

ياسمين شهاب

A A

أعلنت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ45، عن استقالة المخرج أمير رمسيس من منصب مدير المهرجان وقبل الاستقالة رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الفنان حسين فهمي.

وكتبت الصفحة الرسمية لمهرجان القاهرة السينمائي عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «تقدم اليوم أمير رمسيس مدير مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، باستقالته من إدارة المهرجان، وقبل الفنان حسين فهمي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي استقالته».

وفي سياق ذاته انتهى المخرج أمير رمسيس من تصوير فيلم «أنف وثلاثة عيون»، وذلك قبل سفره إلى مهرجان فينيسيا، وأكد رمسيس أنه من المقرر عرض الفيلم في دور العرض في ديسمبر المقبل.
 

يشارك الفنان ظافر العابدين في بطولة الفيلم كلًا من الفنانة صبا مبارك وسلمى أبو ضيف وإنجي الشماشرجي وصدقي صخر وسلوى محمد علي ونبيل ماهر ونور محمود والطفل سليم مصطفى، وظهور خاص للنجمة دينا الشربيني كضيفة شرف في الفيلم.
 

الجدير بالذكر، أن فيلم «أنف وثلاثة عيون» هو رواية الأديب الكبير إحسان عبد القدوس تم تقديمها عام 1972، وقام ببطولة الفيلم الفنان محمود ياسين والفنانة ماجدة الصباحي والفنانة ميرفت أمين والفنانة نجلاء فتحي، والآن سيتم تقديم الفيلم بشكل عصري، حيث يجسد ظافر العابدين شخصية دكتور تجميل ذاع صيته ولم يتزوج وهو في منتصف الأربعينيات من عمره على الرغم من وجود علاقات نسائية في حياته.

search