الأحد، 07 يوليو 2024

03:30 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

برشلونة يستعد لكسر العلاقة مع نايكي بحثًا عن عائدات أكبر

قميص فريق برشلونة بشعار الشركة الراعية

قميص فريق برشلونة بشعار الشركة الراعية

مكاريوس كرم

كشفت تقارير صحفية أن نادي برشلونة الإسباني عن نية الاستعداد  لكسر العلاقة مع شركة نايكي الراعي الرسمي للفريق، ويحصل النادي على مبلغ 105 ملايين دولار ثابت لكل موسم يمكن أن يرتفع إلى 155 مليونا .

وقالت صحيفة سبورت الإسبانية أن نادي برشلونة الإسباني يعمل على زيادة الدخل المادي وضخ الأموال في خزانته، بسبب ديون الفريق الكثيرة ورواتب اللاعبين الضخمة .

 وأضافت أن هناك الكثير من العلامات التجارية التي تريد أن تكون مرتبطة بـبرشلونة،  من بينها شركة بومة التي تواصلت مع برشلونة، في حال كان النادي على استعداد لكسر العلاقة مع شركة نايكي التي لديهم عقد معها حتى عام 

واختمت الصحيفة أن برشلونة الإسباني على استعداد للاستماع إلى العلامات التجارية التي تريد الدخول إلى النادي، أيضاً برشلونة سيتحدث مع نايكي  نفسها، لأن السوق يقدم للبارسا أموالا أكثر مما يتلقاه حاليا من الشركة .

تاريخ برشلونة مع شركة نايكي 

ويرتبط النادي الكتالوني بعقد مع نايكي منذ عام 1998 وتم تحديد العقد وفقًا للشروط الحالية في عام 2016، وتمت الموافقة على تجديده من قبل الإدارة السابقة. حاليًا، يتلقى نادي برشلونة 105 مليون من نايكي في كل موسم ، والتي يمكن أن تصل إلى 155 بحكم سلسلة من المتغيرات في عام 2020.

يذكر أن برشلونة يبحث بكل الطرق في الوقت الحالي عن تقليل النفقات السنوية وفي سياق متصل زيادة الأرباح من أجل إنقاذ النادي من الأزمة الاقتصادية التي تركتها إدارة الرئيس السابق جوسيب ماريا بارتوميو.

برشلونة يفكر في الانتقام من أتلتيكو على طريقة جريزمان

كشفت تقارير صحفية أن نادي برشلونة الإسباني يسعى لتكرار سيناريو أنطوان جريزمان لاعب أتلتيكو مدريد وبرشلونة السابق، مع البرتغالي جواو فيلكس واستغلال رغبة اللاعب في البقاء في النادي.

وانضم جريزمان إلى صفوف أتلتيكو مدريد قادمًا من نادي برشلونة الإسباني في صفقة قدرت بـ20 مليون يورو، وذلك بعدما تركو اللاعب على مقاعد البدلاء في العديد من المباريات حتى لا يضطر لدفع 40 مليون يورو لبرشلونة في حال وصول اللاعب لعدد دقائق محدد.

وتعاقد برشلونة مع أنطوان جريزمان من أتلتيكو مدريد في صفقة كلفت خزينة النادي الكتالوني 135 مليون يورو.