السبت، 06 يوليو 2024

03:56 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

القاهرة الإخبارية: مصر تسعى لدخول 100 شاحنة مساعدات يوميا إلى غزة

معبر رفح

معبر رفح

محمد ممدوح

أفادت قناة القاهرة الإخبارية صباح اليوم أن مصر تسعي لدخول 100 شاحنة مساعدات يوميًا إلى قطاع غزة، لتخفيف الضغط على أطفال والمدنيين ومعالجة المرضي والمصابين جراء القصف الوحشي التي ترتكبه قوات الاحتلال الإسرائيلي.

كما أفادت القناة أمس، عن وصول 26 شاحنة مساعدات إلى الجانب الفلسطيني من معبر رفح، وتواصل مصر جهودها خلال الفترة الماضية لضمان استمرار دخول المساعدات إلى قطاع غزة عن طريق معبر رفح، وزيادتها لتلبية احتياجات الشعب الفلسطيني، ودخل 48 شاحنة أمس من المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

أمريكا: مع مصر وإسرائيل لوصول المساعدات إلى غزة

وفي وقت سابق، أعلنت الخارجية الأمريكية عن توصلها إلى اتفاق مع مصر وإسرائيل لوصول المساعدات إلى قطاع غزة خلال الأيام المقبلة، حسبما أفادت فضائية القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

من جانبه أكد المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني، أن سكان قطاع غزة يحتاجون تعاطف العالم وغياب هذا التعاطف سيزيد من التوترات بالمنطقة، مضيفا أن القصف الإسرائيلي صادم ومستوى التدمير غير مسبوق.

وقال المفوض العام للأونروا، خلال كلمته في الجلسة الطارئة لمجلس الأمن بشأن التطورات الجارية في الشرق الأوسط خاصة القضية الفلسطينية، إن النظام الحالي الذي يسمح بدخول المساعدات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح مهدد بالفشل.

وأضاف «لازاريني»، أن الفلسطينيين بحاجة إلى وقف إنساني لإطلاق النار من أجل إيصال المساعدات إلى قطاع غزة وضمان استمرار دخولها، مؤكدا أن الحصار المفروض على القطاع ما هو إلا عقاب جماعي.

وأشار مفوض العام للأونروا، إلى أن الترتيبات الراهنة لإدخال مساعدات الى غزة "محكوم بالفشل"، مضيفا أن الوضع على الحدود بين إسرائيل ولبنان يزداد سوءا أيضا.

ودعا إلى تقديم الدعم والمساعدة لوكالة الأونروا لحماية الموظفين بغزة، مؤكدا أن الفلسطينيين المدنيين في القطاع يتعرضون لعقاب جماعي وتهجير قسري، إضافة إلى معاناة نفاد الوقود والمياه والغذاء والأدوية في القطاع.