الجمعة، 20 سبتمبر 2024

04:07 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أول تعليق من نتنياهو على فيديو الأسيرات الإسرائيليات لدى المقاومة

نتنياهو - ارشيفية

نتنياهو - ارشيفية

زينب السيسي

A A

علق بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي، اليوم الاثنين، على فيديو الأسيرات الذي نشرته فصائل المقاومة الفلسطينية، معتبرًا أن ذلك دعاية نفسية قاسية.
وأوضح مكتب نتنياهو أن هذه دعاية نفسية قاسية لحماس وداعش، وأنهم يواصلوا احتضان العائلات، وأنهم سيبذلوا قصاري جهدهم لإعادة جميع المختطفين والمفقودين إلى عائلاتهم.

وأضاف نتنياهو أنه يتوجه إلى ليلانا تروبانوف ودانيال ألوني وريمون كيرشت الذين اختطفتهم حماس التي ترتكب جرائم حرب، قائلًا أعانقكم جميعا وقلوبنا معكم ومع بقية المختطفين.

وأستكمل أن قواته تبذل قصاري جهدها لإعادة جميع المخطوفين والمفقودين إلى ديارهم.

كانت المقاومة الفلسطينية، نشرت اليوم، مقطع فيديو لـ 3 أسيرات إسرائيليات لديها ووجهن الأسيرات رسائل بالصوت والصورة عبر مقطع الفيديو للحكومة الإسرائيلية، ورئيس الوزراء دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو.

وقالت إحدي الأسيرات عبر مقطع الفيديو «بنيامين نتياهو نحن أسيرت لدي فلسطين، منذ 23 يوم، وكان بالأمس عقد مؤتمر صحفي لعائلات الأسري، ونحن نعرف أنه كان من المفترض وقف إطلاق النيران، وكان من المفترض عليك أن تطلق سراحنا».

وتابعت الأسيرة«نحن نعاني من فشلك السياسي والأمني والعسكري، وبسبب الفشل الذي تسببت به في 7 أكتوبر، لانه لم يكن هناك أي جندي بالمكان ولم يأتي إلينا أي شخص، ولم يدافع عنا أي شخص، نحن مواطنون أبرياء سذج، مواطنون ندفع ضرائب لإسرائيل، ونحن الأن متواجدين في الأسر في ظل لا شروط، وانت تقتلنا، هل تريد أن تقلتلنا كلنا انت تريد أن الجيش يقتلنا».

وذكرت الأسيرة عبر الفيديو «ألا يكفي أنك ذبحت الجميع ألا يكفي أن هناك مواطنين من إسرائيل قتلوا، أطلق سراحنا الأن أطلق سراح المواطنين، أطلق سراح الجميع، نحن نستحق أن نعود لعائلاتنا، لأن».

search