الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:16 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

قوات الاحتلال تتوسع في عدوانها على غزة

قوات - ارشيفية

قوات - ارشيفية

زينب السيسي

A A

أعلن متحدث جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الإثنين، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تقوم بعملية برية واسعة في قطاع غزة، وذلك حسب ما أفادت فضائية «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل لها.

وأيضًا أعلن عن استهداف أكثر من 600 موقع حيوي بقطاع غزة خلال 24 ساعة الماضية، وشن الاحتلال الإسرائيلي عدد من الضربات الإجرامية بقطاع غزة منذ اندلاع عملية طوفان الأقصى.

والجدير بالذكر أن يأتي كل ذلك ردًا على عملية طوفان الأقصى الذي شنتها فصائل المقاومة الفلسطينية على إسرائيل، في صباح السابع من أكتوبر الجاري، وردت إسرائيل بطريقة مخالفة للقانون الدولي حيث دمرت المباني السكنية والمستشفيات والمدارس، وحاصرت قطاع غزة ومنعته من الغذاء والماء والوقود والكهرباء، وقطعت الانترنت وجميع وسائل الاتصال عن قطاع غزة وقصفتهم بريًا وجويًا وبحريًا.

وفي وقت سابق، طالب العديد من الدول والمنظمات الدولية، بالدخول الفوري للمساعدات الإنسانية والمستلزمات الطبية لسكان قطاع غزة، لاحتياجهم الشديد لها بسبب تفاقم الأوضاع في القطاع وانهيار المنظومة الصحية انهيار تام، وطالب الكثير أيضًا بالوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة وحماية المدنيين الأبرياء الذي هدرت أرواح الآلاف منهم وأغلبيتهم من الأطفال والنساء والشيوخ.

وندد الكثير من دول العالم والدول العربية والمنظمات العالمية، بأن ما تفعله إسرائيل تجاوزت حق الدفاع عن نفسها، وأن ما تفعله في حق  المدنيين بقطاع غزة يعتبر جريمة حرب وتجاوز للقانون الدولي، وحذرت مصر في عدة بيانات ولقاءات عن أن التصعيد العسكري في غزة قد يضعنا أمام مشكلات لا حل لها، بالإضافة إلى تهديد أمن وسلامة المنطقة بأكملها وأن يجب على المجتمع الدولي توفير حماية عاجلة للمدينين بقطاع غزة.

search