السبت، 05 أكتوبر 2024

10:24 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

المشدد 10 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه لعاطل بتهمة الاتجار بالمخدرات

المشدد لشخص

المشدد لشخص

أمة الله عمرو

A A

أمرت محكمة جنايات جنوب الجيزة،  برئاسة المستشار عبد الناصر محمد حسنين، بمعاقبة عاطل بالسجن المشدد 10 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه، بتهمة الاتجار في المواد المخدرة مخدرات في منطقة بولاق الدكرور بالجيزة.

وفي وقت سابق، أحالت النيابة العامة المتهم «السيد نصر.ا» البالغ من العمر 34 عامًا، لمحكمة الجنايات المختصة، لمعاقبته بعد أن تم إسناد تهمة الإتجار بالمخدرات إليه، في القضية رقم 16339 لعام 2022 جنايات بولاق الدكرور.

وكانت بداية الواقعة في يوم 2022/8/8، عندما تلقى المقدم «محمد سكر» بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات، معلومات تفيد بقيام أحد الأشخاص بالاتجار في المواد المخدرة، وبتقنين الإجراءات والتحريات، ثبتت صحة المعلومات وتم تحديد مكان تواجده.

ونجحت الأجهزة الأمنية في القبض عليه، وبتفتيشه في مسكنه وجد معه كميات كبيرة من مخدرات متنوعة، تشمل أنواع «ترامادول وكلونازيبام وبنزوهيكسول وأيس»، بالإضافة إلى ميزان حساس ومبلغ مالي، وبمواجهته بما عثر عليه بمسكنه، أقر أنه يتاجر في المواد المخدرة بهدف تحقيق الربح.

تقرير المعمل الكيميائي 

وقد ثبت في تقريرالمعمل الكيميائي، أن المضبوطات عبارة عن «کیسين بلاستيك يحوي كلا منهما كمية المسحوق الميثامفيتامين المخدر، ووزنا 5,49 جرام، والميزان المضبوط عثر به على آثار لجوهر الميثامفيتامين المخدر، و960 قرصاً ثبت أنهم لعقار الترامادول المخدر، و5730 قرصاً ثبت أنهم لعقار الكلونازيبام أحد مشتقات  البنزوديازيين، و5240 قرصاً العفار البنزوهيكسول المخدر، و4420 قرصاً خالين من المواد المخدرة».

وبمواجهته اعترف بقيامه بالاتجار في المواد المخدرة لتحقيق الربح السريع من خلالها، والمبلغ المالي حصيلة بيعه والهاتف للتواصل مع عملائه الذين يتعاطوا هذه المواد المخدرة، والسيارة للنقل وتوزيع المواد المخدرة المضبوطة.

وتم تحرير محضر لازم بالواقعة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المتهم، وثم تولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات، والتي أسندت إليه جميع التهم المنسوبة.

search