الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:45 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد تعهد إيلون ماسك بمساعدة أهالي غزة

وزير إسرائيلي يعلن قطع العلاقات مع شركة «ستارلينك»

وزير الاتصالات الإسرائيلي

وزير الاتصالات الإسرائيلي

شيماء حمدالله

A A

أعلن وزير الاتصالات الإسرائيلي، شلومو كرخي، منذ قليل، عن قطع إسرائيل العلاقات مع شركة "سبيس إكس" المصنعة لأنظمة الأقمار الصناعية "ستارلينك"، وذلك بسبب قرار مالك الشركة، إيلون ماسك، استخدام هذه الأنظمة للمنظمات الإغاثية في قطاع غزة.

وكان وزير الاتصالات الإسرائيلي، اليوم أعلن عن أنهم سيستخدمون كل الوسائل المتاحة، لمحاربة محاولة إيلون ماسك لتزويد منظمات الإغاثة بقطاع غزة بخدمات الإنترنت.

وجاء ذلك بعد تعهد إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة «تسلا» بتوفير الاتصال عبر الأقمار الصناعية في غزة، بعدما تسببت قوات الاحتلال الإسرائيلي في وقفه الليلة الماضية لتقصف ما تشاء في القطاع.

وكانت ألكساندريا أوكاسيو كورتيز نائبة مجلس النواب الأمريكي قد كتبت على منصة «إكس»، أن قطع  جميع الاتصالات عن سكان يبلغ عددهم 2.2 مليون نسمة أمر غير مقبول على الإطلاق، فهذا يؤدي إلى تعريض الفلسطينيين المدنيين إلى الموت من الصحفيين والمهنيين والأطباء.

ورد عليها ماسك في تغريدة قائلًا «ستارلينك ستزود المنظمات الإغاثية العالمية المعترف بها في غزة بشبكة الاتصال».

يذكر أن قطاع غزة تعرض إلى مجازر عديدة ارتكبتها آلة العنف الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني الليلة الماضية، تحت انقطاع كامل للكهرباء والاتصالات، مما أعاق وصول طواقم الإسعاف والإنقاذ إلى أماكن القصف، وعرقل بشكل كامل تواصل الطواقم الطبية والمستشفيات ومراكز الإسعاف فيما بينها، كما أن الحالة الإنسانية في غزة أصبحت أصعب من الوصف، حيث استشهد منذ بداية العدوان الإسرائيلي في السابع من الشهر الجاري، أكثر من 7730 آلاف مواطن، بينهم نحو 70٪؜ من الأطفال والنساء والمسنين، إضافة لإصابة نحو 19 ألفا، وما زال الآلاف تحت الأنقاض.

search