السبت، 05 أكتوبر 2024

10:09 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مرصد الأزهر: الكيان الصهيوني يتهرب من توقيع البروتوكولات الدولية لارتكاب الجرائم

مرصد الأزهر لمكافحة التطرف

مرصد الأزهر لمكافحة التطرف

أسماء أبو شادي

A A

نشر المرصد الأزهر لمكافحة التطرف، مقطع فيديو عبر صفحاتها الرسمية، يوضح فيه أن الاحتلال الصهيوني يستخدم ضد  الفلسطينيين أسلحة مختلفة.

وأكدت أن الهدف منها إلحاق الضرر الجسدي والنفسي بهم، وهو ما شهدناه من ارتفاع معدلات الإعاقات الناتجة عن استخدام تلك الأسلحة، ومن بينها الفسفور الأبيض الذي يستخدمه الاحتلال، ضد المدنيين في غــزة منذ سنوات وحتى اليوم في انتهاك واضح للاتفاقيات الدولية دون محاسبة.

الاحتلال يستهدف غزة بالفسفور الأبيض

وعرض المقطع المتداول عن استخدام الاحتلال الفسفور الأبيض "أنه منذ احتلال أرض فلسطين التاريخية، يستخدم الكيان الصهيوني في كل حرب أسلحة مختلفة ضد الفلسطينيين، الهدف منه التصفية  الجسدية والنفسية لفلسطينيين، حيث بلغت شدة القذائف المستخدمة ضد المدنيين في غزة منذ السابع من أكتوبر 2023، ما يوازي ربع قنبلة نووية لتحصد أرواح 14 فلسطينياً كل ساعة بالمتوسط، مما ترك آثارا كارثية تصل إلى حد التشوهات".

وأضاف أنه في عامي 1982و2006، استخدم الكيان الصهيوني القنابل الفسفورية أثناء قصف لبنان، ثم عاد في عامي 2008 و2009 ليقص غزة بالقنابل الفسفورية، في غزة لم يستخدم الجيش الإسرائيلي الفسفور الأبيض في المناطق المفتوحة فحسب، لكن أطلقه أيضاً بشكل متكرر على المناطق مزدحمة بالسكان، رغم توافر القذائف الدخانية أكثر أمناً ومن ثم عانوا المدنيين ولقوا حتفهم".

وأوضح المرصد في الفيديو، كيفية عمل القنابل الفسفورية، مضيفة أن الكيان الصهيوني يتهرب من توقيع البروتوكيلات الدولية المنظمة لاستخدام الأسلحة، للتخلص من مسؤولية إزهاق أرواح الفلسطينيين بقنابله الفسفورية منذ سنوات، والآن مع عمليات الإبادة المرتكبة في غزة، نتساءل إذا كان هذا يحدث في أوروبا أو أمريكا ما الإجراء الذي كان يتخذ حينها لوقف هذه المجازر، ننتظر الإجابة في محاكم دولية عاجلة لقادة الاحتلال.

search