الخميس، 17 أكتوبر 2024

01:27 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

فضيحة جديدة، إنتاج الخبز في غزة يكشف كذب الاحتلال الإسرائيلي

الاحتلال

الاحتلال

أحمد محمود

A A

تداول مواطنون فلسطينيون تدوينة عبر "موقع إكس" لمسؤول وحدة تنسيق أعمال حكومة الاحتلال الإسرائيلي، تكشف كذب رواية الاحتلال المتعلقة بأعداد المتواجدين في شمال قطاع غزة، إذ تبين أن أعداد المتواجدين هناك يفوق 600 ألف نسمة، حيث ذكر المنسق عبر حسابه في فيسبوك أن قطاع غزة ينتج 2.9 مليون رغيف خبز يوميًا، بمعدل 1.1 مليون رغيف في شمال القطاع عبر 4 مخابز و1.8 مليون رغيف في وسط وجنوب القطاع عبر 8 مخابز.

ووفقًا للإحصائيات، وبيانات إنتاج الخبز الكلية التي أوردها المنسق، فإن نسبة شمال القطاع تبلغ 37.9% ما يدلل أن أعداد السكان في هذه المنطقة يمثل أكثر من ثلث سكان القطاع، حيث يبلغ عدد سكان قطاع غزة نحو 2 مليون نسمة، ووفق التناسب العكسي يكون عدد السكان في شمال غزة أكثر من 600 ألف نسمة.

وبحسب نشطاء فلسطينيون، تقلل إسرائيل منذ أشهر من أعداد المتواجدين في شمال القطاع إذ تزعم وجود 200 ألف نسمة فقط، وذلك للعمل على تقليل نسب المساعدات الموجهة لهذه المنطقة لتمرير مخططات التجويع.

حصار مخيم جباليا وشمال غزة لليوم الـ12

ومن جانبه، أكد محمد صالحة، مدير مستشفى العودة، استمرار حصار مخيم جباليا وشمال غزة لليوم الثاني عشر على التوالي، في ظل استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي لكل ما هو متحرك في شمال غزة، ووصول عشرات الإصابات لمستشفى العودة والمستشفيات العاملة في شمال غزة، تتعامل الطواقم الطبية مع الإصابات المعقدة في ظل النقص الحاد في الأدوية والمستلزمات الطبية والوقود، هذا بالإضافة لعدم توفر الطعام للمرضى والطواقم الطبية في المستشفى، وفي حال استمرار الحصار على مخيم جباليا سنكون أمام كارثة حقيقية.

وناشد “صالحة” في بيان، منظمة الصحة العالمية ووكالات الأمم المتحدة وكل الشركاء بالإسراع في إدخال الأدوية والمستلزمات الطبية والوقود لمستشفى العودة، واجراء التنسيقات اللازمة لإدخال الطعام للمرضى والطواقم الطبية.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search