الإثنين، 14 أكتوبر 2024

09:24 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

قفزة 12% في فاتورة استيراد مصر للوقود خلال 9 أشهر (تفاصيل)

شحنات بترولية

شحنات بترولية

عبد الرحمن المصري

A A

يتواصل استيراد مصر لشحنات الوقود من الخارج، لتوفير احتياجات السوق من البنزين والسولار، وسائر المحروقات التي تحتاجها القطاعات الإنتاجية في البلاد.

تعاقدات مصر على الشحنات البترولية خلال 2024

وتعاقدت الهيئة العامة للبترول على شحنات بترولية بقيمة 1.2 مليار دولار، خلال الشهر الماضي، وأكثر من 5 مليارات دولار، في الفترة من يناير وحتى سبتمبر الماضي، وبأكثر من 4.3 مليارات دولار، من شحنات البترول الخام والمازوت والفحم.

وأشار مصدر داخل وزارة البترول إلى أن قيمة شحنات الوقود التي استوردتها مصر خلال التسعة أشهر الماضية من عام 2024 بلغت 10.5 مليار دولار، مقابل 9.4 مليار في الفترة نفسها من العام الماضي 2023، بزيادة تصل إلى 12%.

وسددت مصر في أكتوبر الماضي نحو 1.2 مليار دولار من مستحقات شركات النفط والغاز الأجنبية العاملة في السوق المصرية، والبالغة 3.2 مليار دولار، والتي كان من المُقرر سدادها أكتوبر الجاري.

زيادة الإنتاج من البترول والغاز وتحقيق الاكتفاء الذاتي

وتعمل وزارة البترول والثروة المعدنية، خلال المرحلة المقبلة على زيادة إنتاج مصر من المواد البترولية والغاز، بالتعاون والتعاقد مع كبرى الشركات العالمية، وذلك عبر زيادة الاكتشافات وتنمية الحقول القائمة بالفعل.

وتسعى مصر خلال الفترة المقبلة إلى الوصول بمعدل إنتاج من المواد البترولية لتحقيق الاكتفاء الذاتي، من المحروقات والمنتجات البترولية والغاز.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search