السبت، 05 أكتوبر 2024

01:32 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

قبل"ديربي الموت"، كيف تناولت السينما كرة القدم؟

لقطات النجوم بالسينمات المصرية

لقطات النجوم بالسينمات المصرية

A A

كشف الفنان يوسف الشريف، عن المشاهد الأولى لفيلمه السينمائي الجديد “ديربي الموت”، والذي يعود به بعد غياب استمر أكثر من 6 سنوات، حيث قام يوسف بتصوير أولى مشاهده خلال مباراة السوبر الأفريقي في الرياض.

وتدور أحداث فيلم «ديربي الموت» الذي يخرجه أحمد نادر جلال، حول منافسة رياضية مشوقة، تتكشف خلالها خيوط مظلمة وجرائم غامضة من خلال شخصيات متعددة، وذلك في إطار مليء بالإثارة والتشويق.

 ويرصد موقع “الجمهور” أبرز الأفلام التي تناولت لعبة كرة القدم، وكيف أظهرت نجوم الساحرة المستديرة.

فيلم العالمي 

قدم الفنان يوسف الشريف فيلم "العالمي" وهي قصة ملهمة عن الشغف والطموح في عالم كرة القدم، يسلط الفيلم الضوء على حياة اللاعب الشاب "مالك" (يوسف الشريف)، المعروف بلقب "لوكا"، الذى يكافح لتحقيق أحلامه في مواجهة التحديات والعقبات التى تضعها عائلته أمامه.

تدور أحداث الفيلم حول لاعب كرة القدم الشاب "مالك"، المعروف بلقب "لوكا"، الذى يعشق اللعبة ولكنه يواجه معارضة شديدة من والده، يسعى الوالد لإقناع ابنه بالانضمام إليه في العمل في المطبعة التى يمتلكها، 

بعد أن تمر حياة "مالك" بعدد من التغيرات الجذرية، يتخذ قرارًا جريئًا باحتراف كرة القدم، حيث ينتقل للعب في النادي الأهلي، الذى يمثل نقطة انطلاقه نحو منتخب مصر والاحتراف في نادي فالنسيا الإسباني، لكن سرعان ما تنقلب الأمور رأسًا على عقب، مما يضعه أمام تحديات جديدة.

فيلم فوي فوي فوي

قدم الفنان محمد فراج فيلم "فوي فوي فوي" مستوحى من أحداث حقيقة لشخص كفيف أراد الهجرة فاضطر للقيام بخدعة والانضمام لفريق المكفوفين الذين يشاركون في إحدى البطولات الرياضية. 

وتدور أحداث الفيلم الى محمد فراج يدعي "حسن" ، حارس الأمن الذي يعيش حياة متواضعة مع والدته، يسعى حسن للهروب من ظروفه الصعبة بالسفر خارج مصر، ويجد فرصة غير تقليدية عن طريق الانضمام لفريق كرة القدم للمكفوفين، الذى يشارك في إحدى بطولات كأس العالم في أوروبا، يقرر حسن التظاهر بأنه يعاني من ضعف البصر لتحقيق حلمه بالسفر، خلال هذه الرحلة، يتعرف حسن على عدة شخصيات، من بينهم صحفية شابة وجذابة مهتمة بالكتابة عن الفريق، وتولى اهتماما خاصاً بحسن، كما يلتقي بمدرب في منتصف العمر يبحث عن فرصة جديدة، بالإضافة إلى صديقيه اللذين يشاركانه المخاطرة على أمل أن تمنحهم هذه التجربة فرصة لحياة أفضل.

فيلم غريب في بيتي 

برع النجم الكبير نور الشريف في تجسيد شخصية الهداف شحاته أبو كف، في فيلم " غريب في بيتي"، ذلك الشاب الصعيدي الذى يعشق كرة القدم ويحلم بالاحتراف، وتأخذنا أحداث الفيلم في رحلة ممتعة تجمع بين الدراما والكوميديا، حيث يواجه شحاته العديد من التحديات بعد انتقاله إلى القاهرة للانضمام إلى نادي الزمالك، مقدمًا أداءً مميزًا يعكس براءة الشخصية وصراعه مع مشكلات الحياة اليومية في المدينة الكبيرة، مما يجعل الفيلم تجربة لا تُنسى للجمهور.

تدور أحداث الفيلم حول شحاته أبو كف(نور الشريف)، شاب من الصعيد يعشق كرة القدم ويحترفها بعد انضمامه لنادي الزمالك، يزور القاهرة لأول مرة ويواجه مشكلة في السكن، حيث يوفر له النادى شقة مفروشة. لكن الأمور تتعقد عندما يكتشف أن صاحب الشقة قام بعملية نصب، حيث باع الشقة له ولإحدى السيدات في نفس الوقت. يجد الطرفان نفسيهما مضطرين للعيش معًا في نفس المكان، وتبدأ سلسلة من المواقف المثيرة.

فيلم الحريفة

جسد الفنان المتألق نور النبوي شخصية ماجد في فيلم "،الحريفة"، وهو  لاعب كرة القدم الشغوف الذى يجد نفسه مضطراً لمواجهة تحديات جديدة بعد انتقاله إلى مدرسة حكومية، حيث يجمع الفيلم بين الدراما والإلهام، ويروي قصة الأمل والطموح من خلال رحلة ماجد ورفاقه في السعي لتحقيق حلمهم بالمشاركة في بطولة كبيرة. 

وتدور أحداث فيلم "الحريفة" حول ماجد، لاعب كرة القدم الذى تضطره الظروف العائلية إلى الانتقال من مدرسته الدولية إلى مدرسة حكومية، هناك يتعرف على مجموعة من الزملاء من خلفيات متنوعة، وينضم إلى فريقهم الذي يخوض مباريات في الساحات الشعبية ومراكز الشباب، يجتمعون جميعاً على حلم مشترك، وهو المشاركة في بطولة كبيرة، حيث تبلغ قيمة جائزتها مليون جنيه، مما يجعلهم يسعون بكل جهد لتحقيق هذا الهدف.

فيلم أونكل زيزو حبيبى 

 

قدم الفنان محمد صبحي دوراً مميزاً بتقديم دور زيزو  في فيلم " أونكل زيزو حبيبى" الذى يحاول أن يحترف في كرة القدم ولكن صحته الضعيفة لا تساعده، إذا تدور أحداثه  في إطار كوميدي عن قصة شاب ضعيف لا يستطيع الدفاع عن نفسه يحب فتاة تعمل في نادي رياضي لكرة القدم وفي يوم ما تدهسه الفتاة بسيارتها فيتفق مع شخص أن يأخذ حبوب مقوية ليصبح بطلاً رياضياً معروف ومحبوب لكي يعالج إبن شقيقته سمير والذى أُصيب بصدمة نفسية شديدة عندما شاهد خاله وهو يتلقى ضربات قوية من المعلم عكوة.

فيلم رجل فقد عقله

استطاع الفنانون عادل إمام وفريد شوقي وإكرامي تقديم فيلماً مميزاً يضاف إلى ذاكرة السينما من خلال " رجل فقد عقله" الذي جسدت جزء من أحداثه حول كرة القدم، حيث 

دار العمل حول أحد رجال الأعمال الكبار واسمه أحمد له علاقات نسائية كثيرة ويبرر لأولاده السبب في هذه العلاقات النسائية بأن زوجته فهيمة "كريمة مختار" لم تعد صغيرة وتهمل نفسها ولا تحاول أن تتزين له وتهتم بمنزلها أكثر من اللازم، يتعرف أحمد "فريد شوقي" على الراقصة سوزي "سهير رمزي" فيغدق عليها من أمواله ويعدها بالزواج، يعلم ابنه زكي "عادل إمام" وهو لاعب كرة مشهور باسم زيزو هذا الموضوع فيضحي بنفسه ويتزوجها حرصا على استقرار المنزل ويتخلى عن خطيبته كاميليا، وعندما تكتشف سوزي خطة زكى وزواجه منها حتى يبعد أحمد عن طريقها تجلسه في منزلها حتى لا يؤدي دوره كلاعب في الملعب وتتوالى الأحداث في إطار كوميدي شيق.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search