الجمعة، 20 سبتمبر 2024

04:34 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

280 جنيهًا دافعة واحدة، أسعار الذهب اليوم الجمعة 20 سبتمبر

أسعار الذهب

أسعار الذهب

منار عبد العظيم

A A

اليوم، الجمعة 20 سبتمبر 2024، استمرت أسعار الذهب في مصر في الارتفاع بشكل ملحوظ، حيث بدأت تعاملات الصاغة بزيادة واضحة في جميع الأعيرة.

زيادة سعر الجنية الذهب 

 فقد سجل سعر الجنيه الذهب زيادة قدرها 280 جنيهًا، مما يعكس الطلب المتزايد على المعدن الأصفر،وبصفة خاصة، شهد سعر جرام الذهب عيار 21 ارتفاعًا ملحوظًا، ليصل إلى 3500 جنيه، وهو أعلى مستوى له منذ أكثر من أربعة أشهر. كما ارتفعت أسعار الذهب الأخرى، حيث بلغ سعر الذهب عيار 24 نحو 4000 جنيه، وسعر الذهب عيار 18 نحو 3000 جنيه.

ارتفاع سعر الأونصة 

على المستوى العالمي، شهدت أسعار الذهب أيضًا قفزة كبيرة، حيث ارتفع سعر الأونصة بنحو 38 دولارًا في دفعة واحدة، ليصل إلى 2589 دولارًا. 

وقد ساهم هذا الارتفاع في الأسواق العالمية في التأثير على السوق المحلي. ويعود سبب هذا الارتفاع المفاجئ إلى قرار الفيدرالي الأمريكي الأخير، الذي أعلن عن خفض معدلات الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس، لتصبح في نطاق 4.75% إلى 5%. 

تجدر الإشارة إلى أن الفيدرالي قد أبقى على معدلات الفائدة دون تغيير للمرة الثامنة على التوالي خلال اجتماعه في يوليو الماضي، مما يعكس حالة من الاستقرار النسبي قبل اتخاذ هذا القرار المفاجئ.

أسعار الذهب بالمصنعية

عند النظر في أسعار المصنعية في محلات الصاغة بمصر، نجد أن هناك تفاوتًا كبيرًا في الأسعار حسب كل محل. تتراوح متوسطات أسعار المصنعية والدمغة بين 30 و65 جنيهًا، وهذا يعتمد بشكل كبير على نوع عيار الذهب وكذلك على سمعة المحل. وعند حساب السعر النهائي لجرام الذهب عيار 21، يتم إضافة حوالي 100 جنيه على السعر المعلن، لكن يجب ملاحظة أن أسعار المصنعية يمكن أن تختلف بشكل ملحوظ من تاجر لآخر، مما يجعل التسوق لمختلف العيارات أمرًا يتطلب بعض الحرص.

أسعار السبائك الذهبية 

بالإضافة إلى ذلك، تشهد أسعار السبائك الذهبية تباينًا وفقًا للأوزان المختلفة.

 حيث تُسجل السبيكة وزن 1 جرام سعرًا يبلغ 4000 جنيه، بينما سبيكة وزن 2.5 جرام تصل إلى 10000 جنيه. كما تبلغ أسعار السبيكة وزن 5 جرامات حوالي 20000 جنيه، في حين أن السبيكة وزن 10 جرامات تُقدر بنحو 40000 جنيه. أما بالنسبة للسبيكة وزن 20 جرامًا، فإن السعر يصل إلى 80000 جنيه، بينما سبيكة 50 جرامًا تُسجل حوالي 200000 جنيه، وأخيرًا، تصل سبيكة 100 جرام إلى سعر يبلغ 400000 جنيه.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search