الخميس، 19 سبتمبر 2024

09:35 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الشباب والرياضة يوضح القيم المالية لميداليات أبطال باريس 2024

وزير الشباب والرياضة

وزير الشباب والرياضة

محمود عبدالرحيم

A A

أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، أن الدولة المصرية تسعى لتحقيق المساواة الكاملة في الجوائز المالية بين أبطال الألعاب الأولمبية وأبطال الألعاب البارالمبية.

وزير الشباب والرياضة يحدد قيمة ميداليات الأولمبياد والبارالمبياد

وأوضح الوزير أن هناك مساواة في قيمة الجوائز المالية، وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية، حيث تبلغ قيمة الميدالية الذهبية 4 ملايين جنيه، والميدالية الفضية 3 ملايين جنيه، بينما الميدالية البرونزية قيمتها مليوني جنيه.

وأشار صبحي، إلى أن هذا التوجه يعكس اهتمام الدولة الكبير بكافة الأبطال الرياضيين، سواء كانوا في الأولمبياد أو البارالمبياد، ولا يوجد أي تفرقة بينهما في تقدير الجوائز المالية.

وأشاد الوزير بالنتائج المتميزة التي حققتها البعثة المصرية في دورة الألعاب البارالمبية التي أُقيمت في باريس، خلال الفترة من 28 أغسطس الماضي وحتى 8 سبتمبر الجاري، معربًا عن فخره بما حققته البعثة وأبطالها من إنجازات وميداليات.

ماذا حقق أبطال مصر البارالمبيين في باريس 2024؟

وفي سياق متصل، تمكن أبطال مصر البارالمبيين من التتويج بـ7 ميداليات متنوعة في النسخة التي أقيمت في فرنسا، بواقع ذهبيتين وفضيتين و3 ميداليات برونزية.

وتُوّج محمد المنياوي في وزن 59 كجم ورحاب رضوان في وزن 55 كجم بذهبيتين في منافسات رفع الأثقال، كما أضافت فاطمة محروس في وزن 67 كجم ومحمد صبحي في وزن 88 كجم ميداليتين فضيتين لمصر.

ولم يقتصر النجاح على رفع الأثقال فقط، بل تمكن منتخب الكرة الطائرة جلوس رجال من تحقيق ميدالية برونزية، بالإضافة إلى ميداليتين برونزيتين حصدتهما صفاء حسن في وزن 79 كجم ونادية فكري في وزن +86 كجم.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search