الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:24 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«كله هيتحاسب»، تحرك عاجل من وزير الكهرباء لمواجهة سرقات التيار

الكهرباء  - أرشيفية

الكهرباء - أرشيفية

إسلام التمساح

A A

شكّل وزير الكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة، الدكتور محمود عصمت، لجنة ثنائية من إدارة المراقبة بالوزارة، وإدارة التفتيش بالشركة القابضة لكهرباء مصر لمتابعة تقارير عمل الشركات الموزعة للكهرباء في مصر في الفترة القليلة الماضية.

 

استمرار معدل نسب الهدر بالكهرباء رغم قرارات الوزير

وقالت مصادر بوزارة الكهرباء شاركت في اجتماع وزير الكهرباء اليوم مع رؤساء الشركات الموزعة للطاقة وبحضور رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، لموقع «الجمهور» إن معدلات الهدر في الكهرباء لاتزال مرتفعة على الرغم من قرارات الوزير الأخيرة والخاصة بالمراقبة والمتابعة.

 

تقارير أداء أسبوعية ومحاسبة للمقصرين من رؤساء الشركات

وأوضح وزير الكهرباء خلال اجتماعه اليوم برؤساء الشركات الموزعة، أنه سيتم محاسبة كافة المقصرين في أداء عملهم في الفترة المقبلة، مضيفا: «الشركة اللي هتقصر هتتحاسب بشكل حقيقي».

فيما أكد الوزير وفق مصادر شاركت بالاجتماع قالت لـ«الجمهور»، إن تسريع وتيرة تركيب العدادات الكودية كان على أولوية اللقاء.

%60 نسبة الهدر في الكهرباء في 7 شركات توزيع

وأوضحت المصادر التي شاركت في اجتماع الوزير مع رؤساء الشركات، أن نسب الهدر في الكهرباء لاتزال مستمرة، ولم تتغير عن 60%، رغم القرارات التي اتخذها الوزير في الفترة القليلة الماضية، فيما شددت المصادر أن الوزير طالب الشركات بتقارير أداء أسبوعية، سيتم محاسبة المقصرين عليها في عدم ورودها للوزير  في الوقت الذي حدده الاجتماع، بالإضافة إلى عمل تقرير شهري عن الحملات الأسبوعية لمحاضر سرقة الكهرباء ولجان التفتيش المختلفة، بحسب كل شركة وفي كل محافظة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search