الخميس، 19 سبتمبر 2024

10:01 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تبدأ من 23 ألف جنيه، تفاصيل عمرة المولد النبوي الشريف

الكعبة

الكعبة

محمد النجار

A A

كشف ناصر ترك عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، عن تفاصيل جديدة بشأن أسعار عمرة مولد النبوي الشريف. 

وقال “ناصر ترك”، خلال مداخلة لبرنامج "الساعة 6"، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى، على قناة الحياة، إن العمرة في أيام مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم، تعتبر مناسبة خاصة للكثير من المسلمين، الذين يرغبون في التبرك بأداء هذه العبادة في هذا الوقت المميز. 

وأشار عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، إلى أن ضوابط حجز العمرة يتم تحديدها وتنظيمها بشكل دقيق من قبل الجهات المعنية، ومن ثم يتم رفعها إلى الوزارة للاعتماد والنشر لتكون متاحة للجميع.

تحسين نظام العمرة في مصر 

وأردف أن هناك بعض الخطوات التي تم اتخاذها لتحسين نظام العمرة في مصر وضمان حقوق المواطنين. ملامح التوافق تشمل:

1. الضمانات المالية:

الشركات التي تقدم خدمات العمرة ستلتزم بدفع ضمانات مالية إجمالية تصل قيمتها إلى 5 ملايين جنيه. هذه الضمانات تهدف إلى تأمين حقوق المواطنين وضمان جودة الخدمات المقدمة.

2. الاعتماد في البوابة المصرية للعمرة:

الشركات التي تدفع هذه الضمانات سيتم اعتمادها في البوابة المصرية للعمرة، مما يعني أنها ستكون مسجلة ومعتمدة لتقديم خدمات العمرة بشكل رسمي.

وهذه الخطوات تعتبر جزءاً من الجهود الرامية لتحسين الشفافية وضمان حقوق الحجاج والمعتمرين، مما يسهم في تقديم خدمات أفضل وضمان التزام الشركات بمعايير الجودة.

وأكد أنه تم إلغاء التأشيرات عبر الإنترنت، والعمل علي اتباع عملية للحصول على تأشيرة معتمدة. من خلال شركة مصرية مع شركة سعودية تحت مسمى "بيزنس تو بيزنس" أي من شركة لشركة، وتم زيادة عدد المشرفين لـ 50 فردًا حتى تكون هناك رعاية أكثر، كما يجب أن يكون عقد المعتمر تفصيلي شامل كل تفاصيل الرحلة، وعلى المعتمر أن يذهب لكيان شرعي".

وعن أسعار العمرة قال ناصر ترك، إن السفر للعمرة عاد مجددًا عن طريق البحر والبر، والأسعار تبدأ من 23 ألف جنيه خلاف التذكرة، وتتراوح حسب التصنيف الفندقي والقرب من الحرم.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search