الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:57 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

15.5 مليار دولار، رحلة تحويلات المصريين بالخارج في 2024

تحويلات المصريين بالخارج

تحويلات المصريين بالخارج

عبد الرحمن المصري

A A

حققت تحويلات المصريين بالخارج طفرة كبيرة خلال العام الجاري 2024، مدعومة بتغيرات السياسة النقدية في الربع الأول من العام، بعد قرار البنك المركزي تحرير سعر الصرف.

البنك المركزي المصري

وعانت مصر من فترة عصيبة، امتدت لعدة أشهر، تضاءل فيها حجم التدفقات النقدية، وشحت خلالها تحويلات المصريين بالخارج، بسبب وجود سعرين للدولار في البلاد، بين 30 جنيها في القطاع المصرفي، ونحو 70 جنيها في السوق الموازية للعملات الأجنبية.

وقررت لجنة السياسة النقدية، في البنك المركزي، خلال اجتماعها الاستثنائي في 6 مارس 2024، تحرير سعر الصرف، مما أدى إلى القضاء على السوق السوداء للعملات الأجنبية، فضلًا عن عدالة الصرف في البنوك المحلية، ما أدى إلى زيادة في التدفقات الدولارية الناتجة عن تحويلات المصريين بالخارج، فضلًا عن الاستثمارات المباشرة.

طفرة في تحويلات المصريين بالخارج خلال 2024

سجلت تحويلات المصريين بالخارج منذ مطلع العام الجاري 2024، نموًا في حجمها، لتصل إلى 15.5 مليار دولار خلال 7 أشهر، بحسب إحصائيات البنك المركزي الصادرة اليوم، بمعدل زيادة 32.4%. 

وفي السطور التالية نوضح رحلة صعود تحويلات المصريين بالخارج منذ يناير 2024؛

  1. 4.5 مليار دولار خلال الربع الأول من 2024.
  2. 2.2 مليار دولار في أبريل
  3. 2.7 مليار دولار في مايو
  4. 2.6 مليار دولار في يونيو
  5. 3 مليارات دولار في يوليو

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search