الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:41 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تامر فرج: الأنبياء هم القدوة وليس الفنانين ودورنا ترفيهى وليس تربية

الفنان تامر فرج

الفنان تامر فرج

محمود الجلفي

A A

انتقد الفنان تامر فرج توجيه اللوم للفنانين، وإلقاء مسئولة السلوكيات السلبية في المجتمع عليهم، وأعلن استياءه من هذه الاتهامات، ويري أن هذا تقييدا للإبداع.

وقال تامر فرح في تصريح خاص لـ «الجمهور»، إن الفنان لا يعتبر قدوة، ووجه رسالة للأهالي قائلا: «ربو أولادكم»، وتساءل لماذا لا يجب أن تأخد من الفنان قدوة، لأن التمثيل مجرد وظيفة، والممثل يجسد جميع الشخصيات، ويقدم كل الأعمال الفنية، هناك مسلسلات وأفلام تطرح قضية حدثت في المجتمع، أو تتحدث عن دور موضوع حقق انتشارا في وقت ما، لذلك لا يجب أن نلقي اللوم عليه، لأن هذه رسالة، هل يعقل أن تقول أنا قدوتي موظف شهر عقاري، التمثيل أيضا مجرد وظيفة، وأنا أجسد في كل عمل شخصية مختلفة، فهذا لا يدل أبدًا على شخصيتي أو حياتي الشخصية.

واستكمل «فرج»: انت بتشوف إيه من حياتي علشان تاخدني قدوة، كله كذب وكله تمثيل، فمينفعش منطقيا أن تكون هذه الوظيفة قدوة، ولكن يمكن أن تتخذ شخصية معينة تقوم بعمل خيري وتؤدي دورا مجتمعيا رائعا قدوة، انا مش عليا تربية أولادكم، الفكرة هي أن لا يتم تحميل الفنان أو الممثل أكثر مما عليه، ولكن الفن رسالة والهدف الأساسي منه هو الاستمتاع، وهذا هدف ودور الفن فقط، لا يجب عليا تقديم رسالة داخل العمل الفني، أنا أقدم لك عملا تستمتع به ويقلل عليك من ضغوط الحياة، ماذا لو تم إلغاء الفن من الحياة، تخيل كم الملل والمشاكل التي سوف تحدث نتيجة ذلك.

وعن رسالة الفن، قال تامر فرج: رسالتنا الفنية هي تقديم محتوي ترفيهي، هناك رسالة إضافية فلسفية وأدبية جميل القيام بها، لكني لست ملزما بها، هذا دور وزارة التربية والتعليم والأهالي بالمنزل.


ووجه النقد لتصرفات بعض الأهالي، قائلا: الأهل أصبح اهتمامهم بالسعي والعائد المادي فقط، ويترك أبناءه للتليفزيون، ثم يحملني مسئولية صفاته السلبية، وأتحدث عن قيام الفنان بدور عنف أو شر، وهذا موجود بالفعل، ولكن تربينا علي جملة "كلام أفلام" غير حقيقي، لابد أن يعود هذا من جديد.

وأردف: ارحموا المبدعين، واتركوهم يقدمون الجانب الترفيهي، وكن انت قدوة ابنك، اجعل قدوة ابنك في الأنبياء، هم معصومون من الخطأ، لكن نحن ليس من دورنا هذا الأمر.

search