الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:22 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«المصرية للمنتجعات» تطعن على رفض دعواها ضد هيئة التنمية السياحية

المصرية للمنتجعات السياحية

المصرية للمنتجعات السياحية

شيماء حتحوت

A A

طعنت الإدارة القانونية في شركة المصرية للمنتجعات السياحية على الحكم الصادر في يونيو 2022 برفض الدعوى المقامة من الشركة ضد الهيئة العامة للتنمية السياحية بسبب إلغاء الموافقة المبدئية على أرض المرحلة الثالثة بمنطقة سهل حشيش - الغردقة.

وقالت الشركة، في بيان للبورصة المصرية اليوم الثلاثاء، إنه تقرر تحديد جلسة 1 أكتوبر المقبل لنظر الطعن أمام الدائرة الثالثة إدارية عليا.

وبدأت الدائرة السابعة بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة،  حكماً يوم السبت الموافق 22 يونيو 2024 برفض الدعوى المقامة من الشركة ضد الهيئة العامة للتنمية السياحية.

الصراع في سهل حشيش

 

وقرر مجلس إدارة الهيئة العامة للتنمية السياحة بتاريخ 31 مارس 2011، إلغاء الموافقة المبدئية الصادرة بتخصيص أرض المرحلة الثالثة منطقة سهل حشيش الغردقة محافظة البحر الأحمر، وبتاريخ 21 سبتمبر 2011 رفعت الشركة دعوى رقم 55158 لسنة 65ق قضاء إداري بإلغاء القرار الإداري الصادر عن الهيئة.

وأكد مجلس الإدارة أنه لم يتم الحصول على مسودة الحكم للوقوف على الحكم في باقي الطلبات الواردة في الدعوة ومنها على سبيل المثال أحقية الشركة في استرداد مقدم التعاقد المسدد مقابل تخصيص المرحلة الثالثة.

وسجلت الشركة المصرية للمنتجعات السياحية، صافي خسائر بقيمة 616.25 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية مارس 2024، مقابل خسائر بلغت 37.09 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وزادت إيرادات لشركة المصرية للمنتجعات السياحية، خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 334.6 مليون جنيه، مقابل 37.64 مليون جنيه خلال نفس الربع من 2023.

وتحولت الشركة على  صعيد القوائم المستقلة،  إلى الخسائر خلال الربع الأول من العام الجاري لتكبد 191.3 مليون جنيه، مقابل أرباح بقيمة 102.74 مليون جنيه خلال نفس الربع من العام الماضي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search