الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:41 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

خبراء سياحة يكشفون لـ«الجمهور» مؤشرات بوصول 18 مليون سائح مصر بنهاية 2024

سياح

سياح

تقى محمود

A A

كشفت توقعات لمتخصصين في السياحة بوصول عدد السياح الوافدين إلى مصر حتى نهاية العام الجاري 2024، إلى أعداد كبيرة، وزيادة ملحوظة محددة بالأرقام، رغم ما تشهده المنطقة من توترات في الجانب الفلسطيني.

وقال الدكتور حسام هزاع الخبير السياحي وعضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، إن ما شهدته مصر من أعداد سياحية في هذا العام لم تكن متوقعه، وبعدما انتهاء عام 2023 بتلك النسب السياحية الكبيرة، والتي سجلت 14.9 مليون سائح، توقعنا وصول مصر إلى 18 مليون سائح بنهاية 2024.

وأضاف هزاع، في تصريحات لـ«الجمهور»، أن ما شهدته المنطقة من توترات وأحداث جيوسياسية بين فلسطين وإسرائيل أثر سلبيًا على السياحة في مصر، وفي جميع الدول المحيطة بالدولتين.

وأكد الخبير السياحي، أن أعداد السائحين إذا استمرت على نفس النهج، فسوف نكسر حاجز الـ18 مليون، كحد أدنى لأعداد السائحين الذين يتوافدون إلى مصر من شتى أنحاء العالم.

7 مليون سائح بنهاية النصف الثاني من 2024

وفي سياق متصل، قال الدكتور مجدي صادق، الخبير السياحي، إن معدلات السياحة التي شهدتها مصر في الستة أشهر الأولى من 2024 مبشرة، فقد زار مصر بنهاية يونيو هذا العام 7 مليون سائح، وهذا رقم ليس بقليل مقارنة بما تمر به المنطقة المحيطة من أحداث ساخنة وتقلبات جيوسياسية كبيرة.

وأضاف صادق، في تصريحات خاصة لـ«الجمهور»، أننا على موعد مع 7 مليون سائح آخر بنهاية العام الحالي 2024، إذا شهدت المنطقة مزيد من الاستقرار والهدوء في الأحداث مع محاولات الدولة المصرية الجاهدة في جذب مزيد من السائحين من مختلف أنحاء العالم.

15 مليون سائح بنهاية 2024

وتوقع الخبير السياحي، أن تشهد مصر زيارة ما يقرب من 15 مليون سائح بنهاية 2024، قائلًا: هذا رقم قريب بل يكاد يكون مماثل لما حصلت عليه مصر من أرقام للسياح بنهاية 2023.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search