الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:24 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«التجلي الأعظم أبرزهم»، خبير أثري يكشف أهم مشروعات الدولة لزيادة أعداد السائحين

منطقة سانت كاترين

منطقة سانت كاترين

تقى محمود

A A

تسعى الدولة المصرية لجذب أكبر عدد من السائحين من مختلف أنحاء العالم وبشتى الطرق، وذلك عن طريق تطوير الأماكن الأثرية والسياحية، والترويج لها بالعالم. 

وبالفعل، شرعت الدولة المصرية منذ زمن في وضع خطط فعالة لتطوير الأماكن الأثرية والسياحية والمتاحف، وجعلها تظهر بصورة حضارية أمام السائحين من مختلف أنحاء العالم، فأصبح بعضها مميكن تجنبًا للازدحام، والآخر أنشأ به خدمات.

ومن جانبه، علق الخبير الأثري الدكتور أحمد عامر، على الطرق التي تسعى بها مصر لجذب أكبر عدد من السائحين قائلًا إن الدولة المصرية تسعى في أكثر من اتجاه لزيادة أعداد السائحين، ودلل على كلامه بما تفعله الدولة المصرية بمدينة سانت كاترين، كونها مقصد للديانات الثلاثة اليهودية والمسيحية والإسلامية، وجرى تطوير مشروع «التجلي الأعظم» بالمنطقة لجعلها أكثر جذبا للسائحين.

مشروع التجلي الأعظم بسانت كاترين

وأضاف «عامر»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع على فضائية «إكسترا نيوز»، أنّ مشروع التجلي الأعظم يضم 192 غرفة فندقية و56 جناحا، فضلا عن حديقة صحراوية بمحاذاة سطح الجبل، وفندق التجلي بمنطقة سانت كاترين سيحتوي على 144 غرفة متنوعة وأجنحة.

كما أنّ المنتجع السياحي أعلى هضبة جبل التجلي، سيضم العديد من الغرف والأجنحة المتنوعة أيضا، موضحا أن مبنى الاستقبال مقام على مساحة 1200 متر مربع ويحتوي على شاليهات، فضلا عن وجود 16 بزارا على مساحة 1500 متر.

أعمال تطوير منطقة سانت كاترين

وتشمل أعمال تطوير منطقة سانت كاترين، إنشاء منطقة إسكان للبدو، وموقف لتطوير مركز البلدة التراثية، وتوسيع وتطوير مسجد الوالي المقدس، فضلا عن تطوير المحال القائمة وإنشاء بزرات جديدة، بالإضافة لوجود خطة لتطوير ورفع كفاءة أعمال الحماية من مخاطر السيول بالمنطقة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search