الجمعة، 20 سبتمبر 2024

02:05 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بـ50 مليون دولار، «كرافت هاينز» تدعم تحول مصر لمركز إقليمي للتصنيع (تفاصيل)

شركة كرافت هاينز

شركة كرافت هاينز

شهيرة أحمد

A A

في ظل الجهود المستمرة لتعزيز الاستثمارات الأجنبية وتوطين الصناعة في مصر، تستمر الحكومة المصرية في تعزيز شراكاتها مع الشركات العالمية الرائدة بهدف تحويل مصر إلى مركز إقليمي للصناعة والتصدير.

ويأتي اللقاء الأخير بين وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، المهندس حسن الخطيب، ووفد من مجموعة "كرافت هاينز" العالمية كمؤشر واضح على هذه التوجهات.

وخلال الاجتماع، تمت مناقشة خطط الشركة لتوسيع استثماراتها في السوق المصري وزيادة قدراتها الإنتاجية لتلبية احتياجات الأسواق المحلية والدولية.

تحويل مصر إلى مركز إقليمي للتصنيع

وأكد الخطيب، خلال اللقاء، على الجهود الكبيرة التي تبذلها المجموعة لتحويل مصنعها في مصر إلى مركز إقليمي للتصنيع والتصدير، وهو المصنع الوحيد للمجموعة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

وأشار وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، إلى الاعتماد الكبير على الكفاءات المصرية الماهرة لتحقيق هذه الأهداف، وهو مشروع يلقى اهتمامًا بالغًا من القيادة العليا للمجموعة، تحت شعار "CAIRO AS A HUB".

وزير الاستثمار خلال اللقاء

 

استثمارات توسعية بقيمة 50 مليون دولار

وتضمن اللقاء أيضًا استعراض جهود المجموعة خلال السنوات الثلاث الماضية، والتي شهدت تنفيذ أعمال توسعية كبيرة في المصنع بهدف مضاعفة قدراته الإنتاجية وزيادة نسبة التصدير بنسبة 65%.

وأوضح الوزير أن هذه التوسعات تمت بفضل استثمارات أجنبية مباشرة بقيمة 50 مليون دولار، ومن المقرر افتتاح التوسعات الجديدة الشهر المقبل.

تاريخ "كرافت هاينز" في مصر واستراتيجية التوسع

ومن جانبه، أوضح وفد مجموعة "كرافت هاينز" أن الشركة بدأت نشاطها في مصر عام 1991، حيث تلبي احتياجات السوق المحلي بالإضافة إلى التصدير لأسواق دول الجوار في إفريقيا وأوروبا ودول الخليج.

وأشار الوفد إلى أن المجموعة قامت مؤخرًا بعدة أعمال تطويرية لرفع السعة الإنتاجية وزيادة الصادرات، تماشيًا مع خطة الدولة لتوطين الصناعة وتعزيز الاستثمار وتعظيم الصادرات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search