الخميس، 19 سبتمبر 2024

09:37 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ما مصير طلاب الدور الثاني قبل ظهور نتيجة التظلمات؟

طلاب الثانوية العامة- ارشيفية

طلاب الثانوية العامة- ارشيفية

هاجر موسى

A A

امتحانات الدور الثاني، يؤدي حوالي 100 ألف طالب وطالبة من طلاب الثانوية العامة 2024، امتحانات الدور الثاني، يوم السبت المقبل والموافق 24 /8/2024.

تظلمات طلاب الدور الثاني

ويتساءل البعض من طلاب الدور الثاني، عن موقفهم بعد تقدمهم بتظلمات على نتيجة بعض المواد بالدور الأول، فهل يؤدون امتحانات الدور الثاني؟، أم ينتظرون نتيجة التظلمات؟، وما مصيرهم إذا قاموا بالفعل بتأدية امتحان الدور الثاني، وبعدها ظهرت نتيجة التظلم، وحصلوا على درجاتهم المستحقة، فأي نتيجة سيتم احتسابها؟، وهو ما سنجيب عليه في السطور التالية.

 

آخر موعد للتقدم بطلبات تظلم على مواد الدور الأول

اليوم الخميس 22 /8/2024، هو آخر موعد لتتقدم بطلبات تظلم على مواد الدور الأول، حيث ينتظر الطلاب نتيجة التظلمات من أجل الحصول على درجاتهم المستحقة والتي تؤهلهم للالتحاق بكليات معينة، أو النجاح في المادة نفسها بدلًا من الرسوب فيها، ولكن مع بدء امتحانات الدور الثاني، يخشى الطلاب الراسبون في مادة أو مادتين بالدور الأول، أن لا تحسب درجات التظلم حال حصولهم عليها فعليًا.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مسبقًا، أن كل طالب يحق له الدخول في امتحانات الدور الثاني، وكان متقدمًا بطلب تظلم على مادة أو مادتين بامتحانات الدور الأول، عليه أن يقوم بأداء امتحانات الدور الثاني أولًا، إلى أن تظهر نتيجة التظلمات.

أما عن كيفية احتساب الدرجات حال ثبوت حق الطالب في الحصول على درجاته المستحقة، فقد أوضحت الوزارة أن الطالب يحصل على درجته في امتحان الدور الأول، ولا تحسب له الدرجة في امتحان الثاني.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

نتيجة الثانوية العامة 2024 في موقع الجمهور، يقدم موقعنا الإخباري خدمة لكل أولياء الأمور وطلاب شهادة الصف الثالث الثانوي العام، حصريا الرابط الرسمي للحصول علي النتيجة ودرجاتك بكل سهولة من خلال خانة الاسم ورقم الجلوس ونرصد لكم تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد لعام 2024، بالإضافة لاختبارات القدرات وكيفية التقديم عقب الإعلان عن النتائج.

search