الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:18 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تفاصيل جديدة عن حالة طفل تعرض للدغات النحل في سوهاج (خاص)

الطفل المصاب

الطفل المصاب

محمد عبدالسميع

A A

كشف الدكتور فوزى عباس بدوى، رئيس قسم التخدير والعناية المركزة بمستشفى جامعة سوهاج تفاصيل جديدة بشأن واقعة الطفل ضحية لدغات النحل والذى تم إجراء جراحة عاجلة له اليوم الأربعاء.

وقال الدكتور "فوزي عباس بدوي"، إن الحالة أصيبت بلدغات النحل منذ شهرين، وتدهورت حتى وصل الأمر إلى إغلاق كامل للفم، مؤكدا لـ “الجمهور” أن الفريق الطبى تلافى شق الحنجرة لإنقاذ الطفل.

وأكد الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، أن 3 فرق طبية من أقسام جراحة التجميل والتخدير وجراحة الأطفال، نجحت في إجراء جراحة عاجلة لطفل تعرض لحادث لدغات نحل أثناء دخوله منحل، ونتج عنه انسداد فتحة الفم إلى جانب إصابات متفرقة بالجسم، نتيجة التصاق النحل به.

وأوضح الدكتور مجدي القاضي، عميد كلية الطب في جامعة سوهاج، أن الطفل وصل إلى المستشفى بجامعة سوهاج في حالة خطر خاصة، وأن لدغات النحل لها مخاطر جسيمة قد تهدد حياة الطفل، على رأسها الإصابة بهبوط في الدورة الدموية أو توقف التنفس، إلى جانب فقدان الوعي مضيفاً أن طبيعة الإصابة كانت تستلزم نوعا خاصا من التخدير نتيجة انسداد فتحة الفم لتجنب عمل الشق الحنجري.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search