الخميس، 19 سبتمبر 2024

09:10 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ماما زمانها جاية، الصين تبهر العالم بـ الروبوت الأم

الروبوت الأم

الروبوت الأم

نورهان عبدالعزيز

A A

تطورت الروبوتات بشكل كبير في الآونة الأخيرة حتى وصلت إلى المنزل، إذ ابتكر العلماء آله دقيقة يمكنها العيش في المنزل مع الأطفال الصغار، لتوفير جميع احتياجاتهم، مما يسلط الضوء على الروبوت الأم.

الصين تبتكر الروبوت الأم لخدمة الأطفال

أزال العديد من علماء جامعة الصين الستار عن الروبوت الأم التي تهتم بتعليم الصغار ومراعاتهم، إذ تعتني بالمنزل وتطهي جميع أنواع الطعام والشراب، فهي بمثابة الأم، حسبما أعلنت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

النباتات الروبوتية

ويساعد الروبوت أيضًا على إتمام العديد من الأعمال المنزلية بدايةً من تنظيف البيت وصولًا برعاية الأطفال، وضبط مواعيد استيقاظ الأبناء للذهاب إلى مدارسهم بشكل يومي مثلما تفعل الأم تمامًا.

ويرغب العديد من العلماء الصينيين في تعزيز كافة الروبوتات في جميع أنحاء الدول، لخدمة الإنسان خاصةً الأطفال الذين يعجزون عن توفير جميع احتياجاتهم بأنفسهم، ويحتاجون إلى مساعدة.

روبوتات تنظيف المنازل قد تستغل للتجسس على أصحابها

وقال الكثير من خبراء الذكاء الاصطناعي، إنه يتم إجراء العديد من التجارب اليومية على الروبوتات لمعرفة مدى استجابتها للمتغيرات التي تحدث من حولنا وكيفية تحقيق أقصى استفادة ممكنة من هذه الآلآت.

ما لا تعرفه عن تقينة الذكاء الاصطناعي 2024

تطورت تقنية الـ AI بشكل كبير في الأونة الأخيرة، مما ساعد على خلق أنواع كثيرة من الروبوتات بدايةً من الروبوت الطباخ الذي يحافظ على كميات الطعام ويعرف جيدًا كيفية استغلالها، وصولًا بروبوت الشعب المرجانية الذي يتسلل إلى أعماق البحار.

StriveME - روبوت يقوم بكل الأعمال المنزلية!

وابتكر الخبراء عدد لا نهائي من الروبوتات لخدمة الإنسان مثل، روبوت الحوادث الذي يساعد على عبور الطريق بشكل سليم تجنبًا للحوادث المروعة التي أودت بحياة الكثير من الكبار والصغار في الفترات الماضية.

ولا يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل هددت الروبوتات بقاء الإنسان البشري، إذ اقتحمت كافة الوظائف بدايةً من الصحفيين وصولًا إلى مصففي الشعر، وأخيرًا المحاسبين والإداريين مثل الـ HR.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search