الخميس، 19 سبتمبر 2024

01:26 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مظاهرات تحاصر مؤتمر الحزب الديمقراطي في شيكاغو «دعما لغزة»

كاملا هاريس مرشحة عن الحزب الديمقراطي

كاملا هاريس مرشحة عن الحزب الديمقراطي

أحمد عجاج

A A

تظاهر العشرات للمطالبة بوقف العدوان على قطاع غزة في محيط المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي في شيكاغو الذي شهد تسمية كامالا هاريس مرشحة رسمية للانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وكان الحزب الديمقراطي اعتمد رسميًا كامالا هاريس نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن لخوض الانتخابات عن الحزب الديموقراطي.

وقالت كامالا هاريس، نريد أن نعيش فى بلد يسود فيه التعاطف وسيادة القانون.

وتابعت كامالا هاريس، يشرفني الفوز بترشيح المندوبين الديمقراطيين، ومعا سنشق طريقا نحو المستقبل والحريات.

وأضافت هاريس في كلمتها أمام فاعليات المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي، سنعمل على حماية أنفسنا من انتشار الأسلحة ومن كل شيء يقمع الحريات.

وأكدت كامالا هاريس، سنعمل على تخفيض أسعار الأدوية والمساكن وسنبني ملاين المنازل.

وتابعت، أمامنا 77 يوم لتحقيق الفوز بالانتخابات الأمريكية.

وأكدت المرشحة الديمقراطية على مقعد الرئاسة الأمريكية عن الحزب الديمقراطي، نهتم بتخفيض الضرائب على نحو 100 مليون أمريكي وتوفير الوظائف للشعب الأمريكي.

وأظهرت بيانات استطلاعات الرأي تزايد الزخم حول حملة هاريس منذ دخولها السباق الرئاسي في أواخر يوليو بعد تنحي الرئيس جو بايدن عن السباق ومنحها تأييده .

وفي أحدث استطلاع للرأي أجرته صحيفة نيويورك تايمز وكلية سيينا، وجد أن هاريس تتقدم على ترامب في ولايتين رئيسيتين في ساحة المعركة - أريزونا (50 إلى 45%) وكارولينا الشمالية (49 إلى 47%). وفي الوقت نفسه، أظهر الاستطلاع تقدم ترامب على هاريس في ولايات أخرى في ساحة المعركة مثل جورجيا (50 إلى 46%) ونيفادا (48 إلى 47 %).

وبحسب متوسط ​​استطلاعات الرأي الوطنية التي أجرتها صحيفة نيويورك تايمز ، حتى يوم الإثنين، تتقدم هاريس على ترامب بنقطتين مئويتين (49 إلى 47%).

وفي الوقت نفسه، أعطى متوسط ​​FiveThirtyEight لهاريس تقدمًا أكبر قليلاً، حيث فازت نائبة الرئيس بنسبة 46.7% بـ 43.8 % لترامب في استطلاعات الرأي الوطنية حتى يوم الاثنين. في استطلاع أجرته ABC News / Washington Post / Ipsos ونُشر يوم الأحد، حصلت هاريس على تقدم بنسبة 6 في المائة بين الناخبين المحتملين (51 إلى 45%) بناءً على استجابة 2336 بالغًا أمريكيًا. وكان هامش الخطأ في الاستطلاع نقطتين مئويتين.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search