الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:37 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

قبول الجامعات 2024-2025، مؤشرات تنسيق المرحلة الثانية جامعة طنطا بـ الحد الأدنى علمي علوم ورياضة وأدبي

قبول الجامعات 2024-2025، مؤشرات تنسيق المرحلة الثانية جامعة طنطا بـ الحد الأدنى علمي علوم ورياضة وأدبي

قبول الجامعات 2024-2025، مؤشرات تنسيق المرحلة الثانية جامعة طنطا بـ الحد الأدنى علمي علوم ورياضة وأدبي

مصعب فرج

A A

قبول الجامعات 2024-2025، تنسيق المرحلة الثانية 2024 في جامعة طنطا، ينتظر طلاب الثانوية العامة لعام 2024 بفارغ الصبر موعد بدء تنسيق المرحلة الثانية وما هي الكليات المتاحة لهم في جامعة طنطا.

وفي هذا التقرير، تستعرض “الجمهور” موعد تنسيق المرحلة الثانية 2024، والحدود الدنيا للقبول بالكليات في جامعة طنطا.

نتيجة تنسيق المرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة 2024 بجامعة طنطا

وأعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أيمن عاشور، نتيجة القبول في كلية الطب بنسبة 93.17%، وكلية طب الأسنان بنسبة 92.80%، والعلاج الطبيعي بنسبة 92.19%، والصيدلة بنسبة 91.70%، والهندسة بجامعة طنطا بنسبة 88.65%.

تنسيق المرحلة الثانية 2024 للكليات في جامعة طنطا

وكشف عاشور، عن بدء المرحلة الثانية لتنسيق الجامعات الحكومية والمعاهد عبر موقع التنسيق الإلكتروني في الفترة من يوم الثلاثاء الموافق 20 أغسطس وحتى يوم السبت الموافق 24 أغسطس 2024.

الحد الأدنى للشعبة العلمية: 265 درجة فأكثر (64.63%).
الحد الأدنى للشعبة الأدبية: 230 درجة فأكثر (56.09%).

بدء المرحلة الثانية لتنسيق القبول بالجامعات

وأعلن الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بدء المرحلة الثانية لتنسيق القبول بالجامعات الحكومية والمعاهد لطلاب الثانوية العامة، مؤكدًا أن هذه المرحلة ستنطلق يوم الثلاثاء القادم وسط ترقب واسع من آلاف الطلاب وأولياء الأمور.

الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الثانية للجامعات 2024

وأوضح عاشور، أن الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الثانية لشعبتي علمي علوم وعلمي رياضة سيكون 265 درجة بنسبة 64%، مما يفتح المجال أمام العديد من الطلاب الذين لم يتمكنوا من الالتحاق بكليات المرحلة الأولى.

وأشار الوزير، إلى أن شعبة الأدبي والتي تقبل من 56% في المرحلة الثانية، ستكون لها نصيب كبير في هذه المرحلة، مع توقعات بتقديم عدد كبير من الطلاب رغباتهم في الأيام المقبلة.

وفي إشارة إلى الإقبال المتوقع على هذه المرحلة، كشف الوزير أن عدد الطلاب المتوقع تقدمهم لرغباتهم في شعبة "علمي  علوم" و"علمي رياضة" يبلغ نحو 286 ألف طالبًا وطالبة، بينما يصل عدد الطلاب المتوقع تقدمهم من الشعبة الأدبية إلى نحو 66 ألف طالبًا وطالبة.

وأكد الدكتور أيمن عاشور، أن الوزارة اتخذت كافة الاستعدادات لضمان سير عملية التنسيق بسلاسة وبدون أي معوقات، مشيرًا إلى أن هناك تنسيقًا كاملًا بين الجامعات والمعاهد لاستقبال الطلاب وفقًا للنتائج التي سيتم الإعلان عنها.

واختتم عاشور، حديثه بتوجيه رسالة للطلاب وأولياء الأمور بضرورة التفكير بعناية في اختيار الرغبات، مع التأكيد على أن الوزارة تسعى دائمًا لتوفير أفضل الفرص التعليمية للجميع.

ويواصل موقع "الجمهور" تغطيته المستمرة لكل جديد في أخبار التنسيق والقبول الجامعي، لتكون دائمًا في قلب الحدث وتنقل لكم كل التفاصيل لحظة بلحظة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد 2024-2025 موقع الجمهور، يقدم موقعنا الإخباري خدمة لكل أولياء الأمور وطلاب شهادة الصف الثالث الثانوي العام، حصريا لينك التظلمات الثانوية العامة، بالإضافة لامتحانات الدور الثاني للشهادة، ونرصد لكم تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد لعام 2024، بالإضافة لاختبارات القدرات وكيفية التقديم عقب الإعلان عن النتائج.

search