الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

08:54 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

كيف حققت الأصول الأجنبية في البنك المركزي فائضًا للشهر الثالث على التوالي؟

البنك المركزي المصري

البنك المركزي المصري

عبد الرحمن المصري

A A

تستمر الأصول الأجنبية في البنك المركزي المصري، في تحقيق فائض للشهر الثالث على التوالي، وذلك بفضل السياسات النقدية التي ينتهجها البنك مؤخرًا بالتعاون مع الحكومة.

ويمارس البنك المركزي المصري، سياسة تشديدية، تهدف إلى الحفاظ على النقد الأجنبي في مصر، وعدم هروبه خارج القطاع المصرفي، مقدمًا في ذلك مغريات تعزز من التدفقات النقدية الأجنبية لدى الجهاز المصرفي.

البنك المركزي المصري

تطور صافي الأصول الأجنبية لدى البنك المركزي خلال الـ 3 أشهر الأخيرة

  1. أعلن البنك المركزي المصري أن الأصول الأجنبية في البنك المركزي، حققت فائضًا للشهر الثالث على التوالي، بقيمة 10.5 مليار دولار خلال شهر يوليو 2024.
  2. حققت الأصول الأجنبية في البنك المركزي المصري، خلال شهر يونيو الماضي، مبلغًا مقداره 10.3 مليار دولار.
  3. حقق البنك المركزي خلال شهر مايو الماضي تحولًا في صافي الأصول الأجنبية، حيث تحولت من عجز لفائض، لأول مرة منذ شهر مارس 2022، بعدما سجلت إحصائيات مايو 2024 فائضًا في صافي الأصول الأجنبية، بقيمة 14.29 مليار دولار.

أسباب زيادة الأصول الأجنبية في البنك المركزي

  1. السياسات النقدية التشديدية للبنك المركزي، التي تنتهجها إدارة البنك تحت قيادة المحافظ حسن عبد الله، منذ مارس 2024.
  2. تقليص الحكومة لحجم الإنفاق على المشتريات الخاصة بالوزارات بالنقد الأجنبي، منذ منتصف العام الجاري.
  3. الاستمرار في ممارسة سياسة نقدية، تضمن تحرير سعر الصرف للعملات الأجنبية، مقابل العملة المحلية، مما شجع رؤوس الأموال الأجنبية، والأصول الدولية، في الوثوق بالسوق المصرفية المصرية.
  4. زيادة التدفقات الأجنبية الناجمة عن الاستثمارات الأجنبية المباشرة في مصر، على غرار صفقة رأس الحكمة، التي عززت السوق المصرية بنحو 35 مليار دولار.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search